أخبار عاجلة

صنعاء تلوح بفشل الهدنة الأممية وتتهم التحالف بعرقلة الرحلات الجوية وإحتجاز السفن النفطية

اتهمت جماعة الحوثي، التحالف العربي بإعاقة الهدنة التي أشرفت عليها الأمم المتحدة وعدم الالتزام بها، مؤكدة احتمالية فشل الهدنة.

وقال القيادي الحوثي ونائب وزير الخارجية في حكومة الجماعة حسين العزي على منصة تويتر: “‏مازالوا يعرقلون تسيير الرحلات ويحتجزون السفن نحن أمام خصوم لايحترمون التزاماتهم”.

وأضاف: “الهدنة لاشك في طريقها للفشل مالم يتوقفوا عن خروقاتهم ومماطلاتهم”. وتابع قائلا: “كل التصريحات التي تسمعونها من الأمم المتحدة عبارة عن أكاذيب بهدف تخديرنا في الجانب اليمني والتغطية المفضوحة على تعنت التحالف”.

الناطق الرسمي باسم شركة “طيران اليمنية”، سلام جباري، أكد، في تصريحات صحفية. أن “طيران اليمنية لا تستطيع تنفيذ أي رحلات من صنعاء دون تصاريح من الأمم المتحدة والتحالف”.

كما أكد لقناة “المهرية” التلفزيونية، استعداد “اليمنية”، “في أي وقت لتشغيل الرحلات الجوية من مطار صنعاء وننتظر موافقة الأمم المتحدة”.

لافتا إلى أن “المفاوضات جارية ونحن ننتظر نتائجها للبدء بتشغيل رحلات جوية من صنعاء”.

يُشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تحدث في إحاطته الأخيرة أمام مجلس الأمن الدولي. أن “اليمن يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي بقدر ما هو دائمًا للحفاظ على الزخم والتحرك نحو إيجاد نهاية شاملة وسلمية ومستدامة للصراع.”

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d