أخبار عاجلة

عاجل الآن : إنهيار قاتل ومدمر يضرب الريال اليمني  والعملات الأجنبية تتجاوز كل التوقعات وتصل إلى هذا المستوى مساء اليوم (السعر الآن) 

عاودت العملات الأجنبية ارتفاعها الصاروخي أمام الريال اليمني في تدولات سوق الصرف المحلية بالعاصمة المؤقته عدن اليوم الجمعة 22 إبريل 2022م.

وأفادت مصادر مصرفية أن الريال اليمني يواصل تأرجحه في تداولات سوق الصرف المحلي أمام العملات الأجنبية. مما يثير قلقا بالغا لدى التجار والعامة على السواء جراء ذلك التأرجح .

وفيما يلي ينشر لكم “مجتهد نيوز” أسعار صرف الريال اليمني في عدن وصنعاء ليوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022م على النحو التالي :-

أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار

صنعاء

شراء = 557 ريال

بيع =  562 ريال

عدن

شراء = 938 ريال

بيع = 956 ريال

أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي

صنعاء

شراء = 148.10 ريال

بيع = 152 ريال

عدن

شراء = 247 ريال

بيع = 251 ريال

ومنذ أشهر يعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة، حيث شهد الريال اليمني انهيارا غير مسبوقا في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية، جنوبي اليمن. بينما كان قد تجاوز 1700 ريال نهاية العام الماضي في عدن. في أسوأ انهيار لقيمته في تاريخ البلاد ومنذ بدء الحرب قبل سبع سنوات.

وتحقق العملات الأجنبية والعربية قفزات على اتجاه صعودي طويل المدى. دون بوادر لحل أزمة ضعف العملة المحلية، لغياب دور البنك المركزي، وفشل السياسات المالية.

وتفتقد معالجات البنك المركزي إلى الجدية في مواجهة خطر أزمة صرف العملات الأجنبية والعربية، خصوصا مع تضاعفها في فترة قصيرة.

وأدى الانهيار الحاد للعملة المحلية إلى تفاقم الوضع الاقتصادي المتعثر وارتفاع أسعار السلع وتزايد أعداد المعتمدين بشكل كلي على المساعدات الغذائية والمواد الإغاثية. التي تقدمها المنظمات الدولية، وسط تصاعد التحذيرات من كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.

ملاحظة :يشار إلى أن أسعار الصرف غير ثابتة وتتغير كل لحظة وبفارق كبير من صراف إلى آخر ومن محافظة إلى أخرى.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d