أخبار عاجلة

قطر تعلن عن موعد أول أيام عيد الفطر 2022م 

يعتبر عيد الفطر المبارك من الأعياد الدينية الإسلامية التي يحتفل بها من قبل المسلمون حول العالم، بعد انتهاء شهر الصوم والعبادة شهر رمضان المبارك، ويستمر عيد الفطر من 1 شوال حتى اليوم 3 من شوال في كل عام هجري، وسيقدم موقع محتويات على ذكر موعد اول أيام عيد الفطر 2022 في قطر وإجازة عيد الفطر المبارك 2022 قطر بالإضافة إلى مقدار زكاة الفطر 2022 في قطر.

متى اول أيام عيد الفطر 2022 في قطر؟

يعلن عن أول أيام عيد الفطر في قطر لعام 2022م عند التماس هلال شهر شوال، حيث يعتبر أول أيام عيد الفطر المبارك في 1 شوال من كل عام هجري، ويأتي بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويتم التحضير لالتماس هلال العيد من مساء يوم 29 رمضان 1443، وعند رؤية الهلال يكون أول أيام العيد في اليوم التالي، وقدر عيد الفطر 2022 في قطر بتاريخ يوم الاثنين 2 مايو 2022م.

تم الإعلان عن عطلة عيد الفطر المبارك في قطر لعام 2022م في كافة القطاعات العامة والخاصة وفق التقويم الرسمي للعطلات في قطر كالآتي:

تبدأ عطلة عيد الفطر من يوم الاثنين 2 مايو 2022م حتى يوم الأربعاء 4 مايو 2022م.

• يتم تضمين عطلة عيد الفطر بيومي الأحد 1 مايو 2022م، والخميس الموافق 5 مايو 2022م.

• ويوم الجمعة عطلة أسبوعية.

تستمر عطلة عيد الفطر في قطر من يوم الأحد 1 مايو حتى يوم الجمعة 5 مايو 2022م.

يعد عيد الفطر من اهم الأعياد الدينية الإسلامية بعد عيد الأضحى المبارك، ويأتي عيد الفطر في بداية شهر شوال ويستمر لمدة 3 أيام متتالية، ويتم الاحتفال فيه بعد انتهاء المسلمون المنتشرون في أصقاع الأرض من الصيام عن الطعام والشراب في شهر رمضان المبارك من طلوع الشمس حتى المغيب لمدة 30 يوم.

كم باقي على عيد الفطر 2022 في قطر؟

إن الوقت الباقي على عيد الفطر 2022 في قطر محدد بالأيام والساعات والدقائق والثواني بشكل دقيق أون لاين، ويمكن للمقيمين ومواطني الكويت الاطلاع على كم باقي على عيد الفطر في قطر “من هنا” بشكل مباشر.

ما عدد ركعات صلاة عيد الفطر؟

تتم صلاة عيد الفطر بعدد ركعات 2، وتتم الصلاة في أول أيام عيد الفطر المصادف 1 شوال، وتبدا الصلاة في صباح اول أيام عيد الفطر المبارك من كل عام، ويستحب الإكثار من التكبير قبل كل ركعة في صلاة عيد الفطر، وقبل كل صلاة من الفرائض خلال أيام عيد الفطر السعيد التي تستمر لثلاثة أيام متتالية، وتعد صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

ما قيمة زكاة الفطر في قطر 2022 ؟

قدرت زكاة الفطر في قطر 2022 نقدا بقيمة 16 ريال قطري عن كل فرد مسلم في قطر تبعاً لوزارة الأوقاف القطرية، ويتم إخراج زكاة الفطر 2022 في قطر للفقراء والمساكين قبل صلاة العيد يوم الاثنين 2 مايو تجنباً لتحول الزكاة إلى صدقة جارية.

وقت زكاة الفطر 2022

يمكن للمسلمين في كافة أرجاء الكويت إخراج زكاة الفطر بدءً من أول يوم في شهر رمضان المبارك وحتى غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان، ويجوز دفع زكاة الفطر للفقراء والمساكين قبل صلاة العيد تجنياً لتحولها إلى صدقة جارية من الصدقات تستوجب الاستغفار والتكفير عن الذنب.

ختاما نكون قد ذكرنا متى اول أيام عيد الفطر 2022 في قطر، وموعد إجازة عيد الفطر في قطر لكافة القطاعات الحكومية والخاصة، وشرح ما هو عيد الفطر، وما عدد ركعات صلاة عيد الفطر و كم باقي على عيد الفطر 2022 في قطر و وقت زكاة الفطر 2022 الكويت.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد : أميرة سعودية من الأسرة الحاكمة تفاجئ الجميع بشأن تغيير قوانين حظر الكحول بالمملكة ( فيديو )

أوضحت مساعد وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد ، أن المملكة لن تغير القوانين التي …

%d مدونون معجبون بهذه: