أخبار عاجلة

ورد الآن : ترتيبات عاجلة وحاسمة للإطاحة بالرئيس “هادي” وإجماع سعودي إماراتي على تسليم السلطة لهذه الشخصية ؟ 

كشفت مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية الرياض عن ترتيبات سعودية للإطاحة بالرئيس اليمني  عبدربه منصور هادي بموافقة اقليمية.

وقالت المصادر إن رئيس الوزراء في الحكومة الشرعية معين عبدالملك، وصل إلى العاصمة السعودية، بناء على استدعاء عاجل من قيادة التحالف وسط ترتيبات إقليمية – دولية لطي صفحة الرئيس هادي بإعادة هيكلة “الشرعية” وبما ينهي هيمنة القوى التقليدية على السلطة.

وأوضحت المصادر بأن رئيس الوزراء في الحكومة معين عبدالملك أبرز المرشحين لخلافة هادي حيث تتحدث مصادر حكومية عن مساعي سعودية لنقل صلاحيات هادي له مع إبقاء الأخير رئيسا فخريا.

وجاء استدعاء معين عقب اجتماع عاصف تراسه هادي ليلة الجمعة بقادة الأحزاب اليمنية الموالية للتحالف ومستشاريه، وبغياب نائبه.

وكشفت المصادر بأن الاجتماع شهد مشادات كلامية واتهامات لهادي بالتفريط في اليمن.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي طرح على الجميع خطة أمريكية – أممية سلمها المبعوثان قبل أيام خلال لقاء بهادي وتتضمن تغيير النائب ونقل صلاحيات هادي لمعين المقترح من الامارات والسعودية كبديل لعلي محسن.

وخرج الاجتماع، بحسب المصادر، برؤية جديدة يتوقع عرضها على الأطراف الدولية والإقليمية، تضمن تشكيل 3 نواب بدلا عن الجنرال محسن، وبما يضمن تمثيل متكافئ لكافة مناطق اليمن.

ومن بين المقترحين كنواب صغير بن عزيز عن أقصى الشمال، ورشاد العليمي عن الوسط، إضافة إلى عيدروس الزبيدي عن الجنوب.

ويهدف المقترح، وفق المصادر، لأزاحة معين الأوفر حظا بين الجميع والذي يعد اليد الطولى للسفير السعودي والامارات في اليمن.

واعتبرت المصادر استدعاء السعودية لمعين مؤشر على تجاهل عرض الأحزاب وهادي التي تحاول خلط الأوراق وتوجه صارم بإسناد صلاحيات هادي لرئيس حكومته.

المصدر : الخبر اليمني

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d