أخبار عاجلة

ورد الآن : عشرات الطائرات الحربية تغزو الأجواء السعودية والإمارات وتنفذ ضربات صاروخية موجعة ومدمرة في عمق الرياض وأبوظبي(فيديو وصور)

وزعت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء مشاهد حية بالصوت والصورة لعمليات إطلاق الطائرات المسيرة على الأراضي الإماراتية والسعودية.

ونشر الاعلام الحربي التابع للحوثيين بصنعاء مشاهد زعموا، إنها لعملية إطلاق مجموعة كبيرة من الطائرات المسيرة. والتي تم توثيقها خلال عمليات سابقة استهدفت العمقين الاماراتي والسعودي .

وأظهرت المشاهد عملية إقلاع عدد من الطائرات المسيرة من طراز (صماد 1،2،3) من أماكن مختلفة. وتظهر الطائرات. وهي في طريقها لتنفيذ عمليات استهداف في العمقين السعودي والإماراتي، حسب ما أوردته وسائل الاعلام الحوثية.

 

 

وكشفت المشاهد النقاب عن الأماكن والطريقة التي يقوم من خلالها الحوثيون بإطلاق طائراتهم المسيرة وساعة انطلاقها للأجواء بطريقة تكشف مدى التطور التقني للفرق الفنية التابعة للحوثيين.

يشار إلى أن طيران الحوثيين المسير نفذ مئات العمليات العسكرية الجوية مستهدفا مواقع عسكرية ومنشئآت حيوية داخل السعودية. وفي الفترة الأخيرة استهداف العمق الإماراتي في عمليات أطلق عليها إعصار اليمن والتي. قطعت خلالها طائرات الحوثيين المسيرة أكثر من 1200 كم للوصول لأهدافها في العمق الاماراتي في أبوظبي ودبي.

وخلال يناير/كانون الثاني الماضي، شنت جماعة الحوثي هجمات لم يسبق لها مثيل بالطائرات المسيرة والصواريخ على الإمارات هذا العام.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية. دعماً للحكومة الشرعية، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار. وبات معظم السكان -البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة- يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d