أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

هام.. شركة الإتصالات بصنعاء تعلن خبراً عاجلاً وتصدر بياناً هاماً بشأن ما سيحدث خلال الساعات القادمة في عموم اليمن 

أعلنت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية” تيليمن” في العاصمة صنعاء، مساء اليوم الإثنين، أنها تعرضت للقصف العنيف بغارات جوية من قبل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم، إن الشركة تحتوي على التجهيزات الفنية والأساسية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت.

وأكدت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية أن القصف نتج عنه تدمير وأضرار جسيمه في المبنى والتجهيزات الفنية،. الأمر الذي ترتب عليه انقطاع خدمات الاتصالات الدولية وتأثر العديد من الخدمات والقطاعات الحيوية في كافة مناطق الجمهورية اليمنية.

مضيفة أن القصف تسبب بحرمان المواطنين من أحد حقوقهم الأساسية.

وأوضحت شركة الاتصالات اليمنية ان البنوك التجارية وشركات ومحلات الصرافة لن تستطيع تسديد او تشغيل الانترنت اللاسلكي التي تستخدمه في الحالات الطارئة عبر الاقمار الصناعية من خلال الساتلايت. وذلك بسبب انقطاع الخدمة تماما على شركة تيليمن جراء تعرضها لقصف من قبل طيران التحالف العربي.

ونفت الشركة ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مؤكدة بأن كافة التجهيزات الفنية يتم استخدامها لأغراض مدنية. لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

ودعت شركة تيليمن المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية إلى القيام بواجبها لوقف التدمير المتكرر والممنهج للبنية التحتية لقطاع الاتصالات كونه يعتبر أحد القطاعات الحيوية في البلاد حد زعمها.

وكان التحالف حذر يوم أمس الأحد المواطنين بإخلاء المؤسسات والوزارات تحسبا لقصفها بغارات جوية ، الأمر الذي اثار حفيظة المواطنين اليمنيين في كل المحافظات مطالبين في الوقت ذاته بعدم استهداف البنية التحتية بعتبارها ملكا لليمنيين وليست حكرا على الحوثيين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d