أخبار عاجلة

عاجل : إنفجارات ضخمة ودخان كثيف يغطي سماء الرياض وأنباء عن استهداف مواقع ومنشآت للحرس الوطني السعودي (فيديو) 

سمع دوي انفجار عنيف مساء اليوم الخميس هز مدينة الرياض وسط تصاعد ألسنة اللهب والدخان يغطي سماء المدينة.

وأصدرت وزارة الحرس الوطني في المملكة العربية السعودية، قبل قليل ، بيانا عاجلا بشأن الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن  #انفجار_ الرياض.

وقالت الوزارة السعودية إنه لا صحة حول ما تم تداوله بشأن وقوع انفجار في مواقع المعسكرات التابعة للوزارة شرق العاصمة الرياض.

وأوضحت الوزارة أن ما يُسمع من أصوات بين فترة وأخرى هو نتيجة أعمال تدريبية شبه يومية كونها منطقة تدريبات عسكرية.

وحثت وزارة الحرس الوطني المواطنين والمقيمين عدم تداول الشائعات واستقاء المعلومات الصحيحة من الأخبار الرسمية التي يتم نشرها عبر المنصات والمواقع المعتمدة للجهات الأمنية.

وتداول رواد مواقع التواصل خلال الساعات الماضية أنباء عن وقوع انفجار كبير في العاصمة السعودية، الرياض بمنطقة تضم مواقع ومنشآت للحرس الوطني إثر مقذوف سقط عليها.

وكان هاشتاغ يحمل عنوان “انفجار الرياض” تصدر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وهو ما أثار فزع وتكهنات العديد من مستخدمي “السوشيال ميديا”.

وكثف الحوثيون منذ بداية فبراير الماضي هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية سعودية أبرزها شركة ارامكو النفطية وقاعدة الملك فهد وقاعدة خميس مشيط.

وتأتي الهجمات الحوثية المكثفة على السعودية في اطار استئناف ضغطها العسكري على التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، ودفعه للقبول بمطالب الجماعة الخاصة برفع القيود المفروضة على ميناء الحديدة ورفع الحظر الجوي عن مطار صنعاء الدولي.

ومنذ مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا يضم دولا عربية ابرزها الإمارات ، دعما للحكومة اليمنية الشرعية ، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وفي المقابل تنفذ جماعة الحوثي بين الحين والاخر، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وقواعد عسكرية ومطارات ومرابض طائرات حربية ومنشآت نفطية داخل الأراضي السعودية والإماراتية.

 

اقسم بالله احسب انفجار #الرياض_lلان pic.twitter.com/xLfwVyIlRn

 

— Rin (@li9lli) January 15, 2022

 

وقع منذ قليل انفجار كبير في العاصمة #السعودية، #الرياض بمنطقة تضم مواقع ومنشآت للحرس الوطني إثر مقذوف سقط عليها ويبدو من أعمدة الدخان بالمقاطع المنتشرة أنه انفجار ضخم.. أصبحت #صنعاء صاحبة اليد العليا فوق #الإمارات والسعودية والمتحكم برقابهم#الإمارات_غير_آمنة#انفجار_الرياض pic.twitter.com/lL4RZNltUj

 

— Mahmoud Refaat (@DrMahmoudRefaat) February 3, 2022

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d