أخبار عاجلة
ارتفاع جنوني في أسعار المشتقات النفطية وصعود سعر البترول الى أعلى مستوى. 
ارتفاع جنوني في أسعار المشتقات النفطية وصعود سعر البترول الى أعلى مستوى. 

أزمة وقود خانقة في لحج وإرتفاع سعر الدبة البترول في يافع يتجاوز الـ”50″ ألفاً

وصل سعر الدبة البترول 20 لتراً في مناطق  محافظة لحج  اليوم  -السبت- إلى 50 ألفاً في السوق السوداء بالتزامن مع انعدامه في المحطات الرسمية وسط غضب شعبي جراء تجاهل السلطة المحلية والمجلس الانتقالي لمعاناة المواطنين.

وحمَّل المواطنون في يافع السلطة المحلية بقيادة المحافظ “أحمد عبدالله تركي” وقيادة المجلس الانتقالي في المحافظة المسؤولية الكاملة عن أزمة الوقود في مناطقهم.

وأشاروا إلى أن إضراب سائقي الشاحنات في خط يافع جراء زيادة نقاط الجبايات وارتفاع المبالغ المفروضة تسبب بتوقف الحركة وأزمة في المشتقات النفطية.

وطالب المواطنون السلطة المحلية وقيادات المجلس الانتقالي بسرعة وضع حلول جذرية من شأنها رفع الإضراب وحصول مناطق يافع على الوقود.

يأتي ذلك على خلفية انقطاع الحركة على طول الخط الرابط بين عدن ولحج بسبب إضراب ينفذه سائقو الشاحنات لليوم الثالث عشر على التوالي؛ احتجاجاً على زيادة جبايات النقاط الأمنية والعسكرية تحت مسمى “رسوم الدعم الأمني والعسكري” والتي وصلت إلى أكثر من مليون ريال على الشاحنة الواحدة.

وكان تجار مديريتي لعبوس والمفلحي قد أعلنوا الاثنين الماضي الإضراب عن العمل؛ احتجاجاً على تجاهل الرئيس هادي وقيادات الانتقالي لمطالب سائقي الشاحنات الذين يتعرضون لإجراءات تعسفية من قِبل النقاط الأمنية.

وأكدت نقابة تجار يافع -في بلاغ صحفي- أن نقاط الجبايات تتسبب برفع أسعار المواد الغذائية والتموينية وتعطل الحركة التجارية، الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين،مطالبة برفع تلك النقاط بأسرع وقت ممكن.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d