أخبار عاجلة

عاجل: جماعة الحوثي تعلن رسمياً عن حدث عسكري كبير في عمق الأرضي الإماراتية (صور) 

أعلنت جماعة الحوثي رسمياً عن توسيع بنك الأهداف العسكرية، ليشمل مراكز حيوية وحساسة في عمق الأرضي الإماراتية.

حيث كشف الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع، اليوم الثلاثاء عن المكان المستهدف في العمق الإماراتي إن لم توقف عدوانها على اليمن.

وقال العميد يحيى سريع في تغريدة له على تويتر في عبارة مختصرة لــ ” إكسبو ” دبي : أكسبو ، معنا قد تخسر ..ننصح بتغير الوجهة؟”.

وهي اشارة قد تعني تحديد الهدف القادم للقوات المسلحة في العمق الإماراتي.

اثارت تصريحات المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، ردود افعال واسعة لدى مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج لاسيما على منصة التدوين المصغر تويتر.

وكان الناطق العسكري التابع للحوثيين العميد يحيى سريع نشر تغريده على صفحاته فيس بوك وتويتر” قال فيها اكسبو ..معنا قد تخسر، ننصحك بتغيير الوجهة.

ووصف مراقبون تلك التغريدة التي تم رصدها قبل قليل،  إن تغريدة سريع تحمل معانٍ ذات مغزاً اقتصادي .

مشيرين الى أن الرسالة موجهة الى رجال الأعمال والمستثمرين في الامارات الذين يتخذون من اكسبو معرضا لترويج منتجاتهم وتجاراتهم واستثماراتهم.

وفي وقت سابق، وجه قيادي حوثي رفيع تهديدا جديا بنسف الاقتصاد الاماراتي عقب رسالة كشف من خلالها هدف الصواريخ الحوثية البالستية في الساعات القادمة .

وكشف القيادي الحوثي أحمد حامد، في تغريدة له على موقع التدوين المصغر تويتر بأن برج خليفة بإمارة دبي – الذي يعد أطول أبراج العالم – ورمزا من رموز الاقتصاد الإماراتي سيكون تحت طائلة صواريخ الحوثيين وطيرانهم المسير .

وقال حامد في تغريدة مختصرة على صفحته الرسمية على تويتر ” ماذا تعرفون عن برج خليفة؟” في إشارة منه الى ان برج خليفه من ضمن الأهداف القادمة للحوثيين .

من ناحية أخرى، أقرت الإمارات، بتفوق القدارات الصاروخية البالستية والطيران المسير على منظومة دفاعها الجوي عقب تعرض العاصمة ابوظبي لهجوم حوثي مزدوج .

وكشفت الإمارات عن تفاصيل هجمات قوات الحوثي التي استهدفت مواقع حيوية وصناعية في مدينتي أبو ظبي ودبي.

وقال السفير الاماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة أن الهجمات الحوثية على ابوظبي ودبي تمت بالفعل بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وأكد سفير أبو ظبي في تصريحاته، أن بلاده قد سبق وانسحبت من اليمن ولم يعد لها دور فيها .

وكانت قوات الحوثي قد نفذت الاثنين الماضي، هجمات واسعة ضد منشآت استراتيجية إماراتية في أبوظبي ودبي ابرزها مطارين ومصفاة للنفط رداً على التصعيد الاماراتي الأخير في اليمن بحسب تصريحات مسؤولين حوثيين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d