أخبار عاجلة

غضب عارم وسخط شعبي واسع على خلفية مقتل مواطناً شمالياً على يد جنود العمالقة في بيحان 

أثارت حادثة مقتل مواطن في مديرية بيحان بمحافظة شبوة برصاص جنود قوات العمالقة، غضباً عارم وحالة من السخط الشعبي الواسع في أوساط ابناء محافظة شبوة واصبحت حديث المجالس في المحافظة.

وذكرت مصادر محلية أن جنوداً من ألوية العمالقة الجنوبية قتلوا -مساء الثلاثاء – بائع قات يُدعى “أصيل الحبيشي” وأصابوا اثنين من أشقائه في سوق قات بيحان.

وأوضحت المصادر أن الحادثة وقعت على خلفية مطالبة بائع القات بقيمة ربطة قات كاملة بعد أن قام الجنود بوضعها تحت أقدامهم وداسوها، حيث تطور الخلاف على السعر إلى مشادات كلامية وانتهى بإطلاق الرصاص على البائع الذي فارق الحياة على الفور.

وتشير المصادر إلى أن القتيل يعمل بائعاً للقات في المديرية منذ مدة.

بدورهم، طالب مواطنون قيادة قوات العمالقة والسلطة المحلية في شبوة بضبط مرتكبي الجريمة الشنعاء بحق المواطن “الحبيشي” من جنود العمالقة، ووضع حد لأعمال البلطجة على المواطنين.

واعتبروا أن ما قام به جنود العمالقة يكشف نوايا القوات القادمة من الساحل الغربي الحقيقية في محافظة شبوة، وتساءلوا هل هذا الذي كان ينتظره المواطنون من العمالقة؟

يشار إلى أن الإمارات دفعت -منذ أواخر ديسمبر الماضي- بقوات العمالقة التي كانت متمركزة في الساحل الغربي إلى شبوة لاستكمال سيطرتها على المحافظة النفطية عبر تلك القوات وأخرى استقدمتها من حضرموت وأطلقت عليها مسمى “قوات دفاع شبوة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d