أخبار عاجلة

عاجل : تل أبيب تعلن رسميا استعدادها للمشاركة في الحرب على اليمن ورئيس الوزراء الإسرائيلي يكشف عن هذا الأمر الخطير

أعلنت إسرائيل رسميا عن رغبتها في المشاركة في الحرب على اليمن وعرضها المساعدة على ابوظبي ردا على الهجوم الحوثي الذي استهدف منشآت إماراتية حيوية ومطاراتها الدولية يوم أمس الاثنين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت وقوف إسرائيل إلى جانب الإمارات معلنا إدانته للهجوم الحوثي على الإمارات ” داعيا العالم إلى الوقوف ضد الإرهاب ” حد تعبيره.

وقال بينيت، في رسالة خطية وجهها لابن زايد وتغريدة عبر تويتر: “أدين بشدة الهجمات الإرهابية التي نفذها الحوثيون المدعومون من إيران في أبوظبي، وأتقدم بالتعازي لأسر الضحايا الأبرياء”.

وأضاف أن “إسرائيل تقف إلى جانب الإمارات ” أقف مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية”.

و أكد وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد وقوف إسرائيل إلى جانب الإمارات في حربها باليمن وأضاف أدين بشدة الهجوم بالمسيرات على ابوظبي .

إلى ذلك كشفت صحيفة إسرائيلية عن رغبة تل أبيب مشاركة الإمارات في حربها على اليمن وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت. نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية بأن تل أبيب عرضت على ابوظبي المساعدة في حربها باليمن وفي التحقيق بالهجوم الذي شنه الحوثيين على الإمارات يوم أمس .

وأعلنت الإمارات يوم أمس عن تعرضها لهجوم جوي بطائرات مسيرة تابعة للحوثيين. استهدفت صهاريج للمحروقات بمنطقة المصفح باماراة ابوظبي واهداف في مطار ابوظبي ومطار دبي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d