أخبار عاجلة

شاهد : إنسحاب مفاجئ لعدد كبير من قوات العمالقة في جبهات شبوة عقب إعلان التحالف هذا القرار؟ 

وردت انباء عن انسحاب مجاميع كبيرة في قوات “العمالقة الجنوبية” من الجبهات على اطراف مديرية حريب بمحافظة مارب، رفضا لاعلان تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية ادراج ألوية “العمالقة الجنوبية” في الجيش الوطني وقيادة وزارة الدفاع.

جاء هذا عقب ساعات على اعلان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ركن تركي المالكي، في مؤتمره الصحافي مع محافظ شبوة بمدينة عتق، الثلاثاء، انه “تم ادراج قوات العمالقة الجنوبية ضمن هيكلة وزارة الدفاع بالحكومة اليمنية”.

وأفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة، أن “مجاميع كبيرة من منتسبي العمالقة الجنوبية، رفضوا القتال في المحافظات الشمالية والمشاركة في التقدم من شبوة باتجاه مديرية حريب بمحافظة مارب، احتجاجا على ادراج العمالقة ضمن قوات الجيش الوطني”.

موضحة أن “قوات العمالقة التي بدأت الثلاثاء الزحف باتجاه مديرية حريب بمحافظة مارب، كانت تعرضت لكمائن غادرة نصبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، وتسببت في سقوط قتلى وجرحى في صفوفها، وجاء اعلان متحدث التحالف، لتبدأ الانسحاب تباعا”.

ومع ان متحدث تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد تركي المالكي خص العمالقة الجنوبية بالشكر على تضحياتها وانتصاراتها في مديريات عسيلان وبيحان وعين (تحرير ارجاء واسعة منها)، إلا أن توجيهها بالتقدم نحو مديرية حريب قوبل برفض واسع.

تبنى سياسيو وناشطو المجلس الانتقالي الجنوبي، التابع للامارات، موقفا معارضا ورافضا “مشاركة ما سموه القوات المسلحة الجنوبية في معارك تحرير محافظات شمالية” وتحريضهم على رفض تقدم الوية العمالقة الجنوبية باتجاه مديريات مارب والبيضاء.

من هؤلاء عضو ما يسمى “الهيئة الاعلامية الجنوبية” التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، صلاح احمد السقلدي، اتهم في تدوينة على حائطه بموقع “فيس بوك” السعودية بأنها تستغل حلفاءها وتدير ظهرها لهم بعد أن تقضي وطرها منهم، حسب تعبيره.

وقال معلقا على زيارة متحدث التحالف لمدينة عتق: “هي زيارة يلفها الغموض وتبعث عن التوجس لدى قطاع واسع من الجنوبيين،توجس من النوايا التي تضمرها السعودية تجاه القوات الجنوبية هناك ومحاولة الزج بها في معركة خطيرة في جبهات الشمال المثيرة هي الاخرى للجدل والقتامةٕ”.

مضيفا: “فالسعودية لا يؤمن جانبها ابداً، فهي ترفع بوجه الكل عصا غليظة وجزرة ضامرة، وسرعان ما تدير ظهرها لشركائها بعد أن تقضي منهم وِطرها. فالخشية من هذه الزيارة أن تكون أتت كتعبير سعودي عن الامتعاض والرفض لأية مواقف جنوبية، عسكرية كانت أو سياسية رافضة للتوجه للقتال في الشمال”.

وبالمثل القيادي في المجلس الانتقالي، وضاح بن عطية، قال في تغريدة بموقع “تويتر” الثلاثاء: “البعض يعتقد أن #حرية_اليمن_السعيد لا تأتي إلا بتدمير العمالقة والقوات الجنوبية بحرب طويلة يتخللها الغدر والخيانة بمحافظات الشمال كما فعلوا في ٦٠ ألف من الجيش المصري أيام حرب بالليل ملكي وبالنهار جمهوري”.

كذلك رئيس تحرير “الجريدة بوست” الموالي للمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، عادل المدوري، قال مغردا: “لن تكون #حرية_اليمن_السعيد على جثث أبناء الجنوب. والله العظيم ستحصل للعمالقة مجازر كبيرة إذا ركبوا رؤسهم ودخلوا الشمال، ولا تنسو أن الخائن أبي رغال الذي تضرب به العرب مثلاً بالخيانة أصله شمالي”.

وعلق محمد الحامد قائلا: “ارفعو الصوت ياعادل دماء ابطال العمالقة ليست ( ماء صحة ) الشمال ومحافظاته له اهلها وجيشهم الوطني وقوات المقاومة الوطنية ….”. وأيده الناشط بحساب سهم كنده، قائلا: “”بلا حياء ولا حشمة يريدون من الالف معدودة من الجنوبيين تحرير ٣٠ مليون شمالي راضي بالحوثي”.

 

 

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d