أخبار عاجلة

محافظ شبوة يقلب الطاولة على الإنتقالي بقرارات اقصائية قد تنهي مستقبل الزبيدي 

قالت مصادر مطلعة إن محافظ محافظة شبوة عوض ابن الوزير المحسوب على طارق عفاش بدأ بتشكيل قواته الخاصة واحلالها محل قوات المجلس الانتقالي المعروفة بـ”النخبة الشبوانية “المقرر تكليفها بمهام أمن شبوة.

وقالت المصادر ان ابن الوزير رفع كشف للتحالف بنحو 15 ألف مقاتل مطالبا باعتمادهم كقوة أمنية في المحافظة.

موضحة انه سيتم إضافة تلك القوة الى ”قوات دفاع شبوة” التي تضم خليط من قواتي طارق عفاش والانتقالي، الامر الذي سيمكن ابن الوزير من السيطرة عليها لاحقا.

وأكدت المصادر ان ابن الوزير قدم مقترحا بتغيير قائد الفصيل محمد البوحر، الامر الذي دفع ناشطين تابعين للانتقالي باتهام المحافظ بالتخطيط لإقصاء الانتقالي.

وتابعت المصادر ان انتشار صور الرئيس الراحل علي صالح في شبوة اثار حفيظة المقاومة الجنوبية والمجلس الانتقالي بشكل غير مسبوق، وعبروا عن رفضهم لتمجيد صالح واعادة احياء ذكره من جديد.

واللافت في الامر هو البيان الحاد والمتوتر للمقاومة الجنوبية الذي اصدرته امس 14-1-2022 مستخدمة لغة قاسية جدا تجاه الموقف ، حيث جاء في البيان ما نصه:

نص البيان:

باسم الشعب وباسم شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية باسم الارض والانسان الجنوبي الحر (تحذر وتنذر) المقاومة الجنوبية عملاء وازلام عفاش ونظامه والاحزاب اليمنية وقواها النافذة من محاولة التطاول على تضحيات شعبنا وعلى دماء ابطالنا التي سفكها عفاش ونظامه وعملاءه منذ كان حاكما ومرورا بتحالفه مع الحوثي وتؤكد المقاومة ان هناك خطوط حمراء بل مازالت تلك الخطوط الحمراء تنزف دماء وتسيل على ارض الجنوب وفي مقدمتها محافظة شبوه.

ان المقاومة الجنوبية تحذر وتنذر كل من يحاول تمجيد  المجرم عفاش وعصابته  وحزبه ونظامه على اسس برنامجه المعادي لشعب الجنوب ونظامه وتؤكد المقاومة ان كل من يمارس طباعة ورفع الصور او نشاط سياسي يعمل على اعادة الوجه القبيح لهذا الحزب الذي سفك دماء الجنوبين ونهب ودمر كل جميل في جنوبنا الحبيب سيكون هدف للمقاومه ولا فرق بينه وبين المحتل في بيحان وكل بقاع الجنوب .

وتاكيد المقاومة ان التسامح الجنوبي لا يعني اعادة انتاج المحتل ولا يعني تمجيد رموزه بل يعني عوده منتسبي المؤتمر وغيره من الاحزاب اليمنية الى الصف الجنوبي والتخلي عن الماضي السيئ وتغيير البرامج السياسية بما يتوافق مع تضحيات شعبنا وحريته واستقلاله وابناء الدولة الجنوبية الحره والمستقلة من المهره الى باب المندب ولهم كل الحقوق في ذلك اما احياء العفاشية القاتلة فتلك خطوط حمراء صبغها عفاش بالدم

وفي الختام تدعو المقاومة جماهير شعبناء الى التصدي لهذه الاعمال واجتثاثها  .

المجد والخلود لشهداء الجنوب الابرار.

الشفاء للجرحى  الاشاوس.

الخزي والعار لاذناب وعملاء المحتل .

صادر عن/ القيادة الميدانية  للمقاومة الجنوبية محافظة شبوه

14 يناير 2022م

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد : أميرة سعودية من الأسرة الحاكمة تفاجئ الجميع بشأن تغيير قوانين حظر الكحول بالمملكة ( فيديو )

أوضحت مساعد وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد ، أن المملكة لن تغير القوانين التي …

%d مدونون معجبون بهذه: