أخبار عاجلة

قناة الحدث ترد على الحملة الجنوبية المؤتمرية بإسقاط حرف القاف من كلمة “العمالقة” 

برزت خلافات حاده بين قيادات وناشطين من  المجلس الانتقالي وحزب المؤتمر من جهة وقيادات واعلامي الشرعية المدعومين من السعودية من جهة أخرى على خلفية إطلاق قناة الحدث التابعة للسعودية اسم “ألوية العمالة” على قوات العمالقة الجنوبية خلال المعارك التي شهدتها مناطق شبوة.

وأطلقت قناة الحدث (الخدمة الإخبارية لقناة العربية) التابعة للسعودية اسم “ألوية العمالة” على قوات العمالقة الجنوبية في عنوانين مختلفين ضمن أخبارها، ما أثار موجة غضب واسعة، فيما اعتُبر الأمر رسالة موجهة للقوات التي تدعمها الإمارات.

وكتبت قناة الحدث في عنوان رئيس لمادة بثتها على الشاشة “ألوية العمالة تستعيد مناطق مختلفة في حريب جنوب مأرب”، كما أدرجت العنوان بالخطأ ذاته في التسمية بمنصاتها على تويتر.

وبينما اعتبر الباحث السعودي “زايد محمد العمري” ذلك الخطأ ضمن حالة التخبط والعشوائية في قناة الحدث؛ اعتبر ناشطون الأمر استهدافاً ورسالة موجهة رداً على الحملة التي قام بها الإعلاميون الجنوبيون ضد ما وصفوه سرقة تقدمات تلك القوات لصالح قوات “الجيش الوطني ” من قِبل قناتي الحدث والعربية ووسائل الإعلام السعودية.

تلك الخلافات برزت في تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي “عيدروس الزُّبيدي” الذي أنكر في لقاء على قناة “سكاي نيوز” مشاركة أيٍّ من قوات “الشرعية ” في تلك المعارك.

فيما قدم الناطق الرسمي لقوات التحالف “تركي المالكي” الشكر لقوات “الجيش الوطني ” على تضحياتها في معارك شبوة إلى جانب قوات العمالقة الجنوبية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد : أميرة سعودية من الأسرة الحاكمة تفاجئ الجميع بشأن تغيير قوانين حظر الكحول بالمملكة ( فيديو )

أوضحت مساعد وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد ، أن المملكة لن تغير القوانين التي …

%d مدونون معجبون بهذه: