أخبار عاجلة

عمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء تقفز إلى مستوى خيالي مساء اليوم السبت… وهذه هي عمولة تحويل مبلغ 100 الف ريال 

افادت مصادر مصرفية، إن عمولة الحوالات المالية من المحافظات الجنوبية المحررة إلى مناطق سيطرة الحوثيين شهدت ارتفاعاً قياسياً جديداً عقب انهيار متسارع للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية.

مؤكدا أن عمولات التحويل من العاصمة عدن إلى صنعاء قفزت إلى 102%، بعد تراجعها خلال الأيام الماضية إلى 36%.

وبلغت عمولة الحوالة من عدن إلى صنعاء، يوم الخميس 64 ألف ريال، بعد تراجعها خلال اليومين الماضيين إلى 36 ألف ريال.

وأوضحت أن الريال اليمني في المناطق المحررة، سجل منذ الأربعاء الفائت، انتكاسة جديدة أمام الدولار، الذي وصل سعره إلى 1219 ريالاً، من 1030 ريالاً الثلاثاء، فيما وصل سعر الريال السعودي إلى 320 ريالاً، من 260 ريالاً يمنياً الثلاثاء.

وتتواصل الإنهيارات للريال اليمني في ظل حديث حكومة المناصفة عن معالجات وصفتها بالتحرك العاجل، الذي استعادت العملة على إثره 50% من قيمتها.

بعد ما اقترب سعر الدولار من حاجز الـ1800 ريال في أوائل ديسمبر المنصرم، وهو ما اعتبره مراقبون انكشافا جديد لسطحية المعالجات التي ظلت ظاهرة صوتية لم تصل إلى عمق المشكلات الاقتصادية والايرادية، والاختلالات السعرية التي أرهقت كاهل المواطن واستنزفت قدرته الشرائية.

من جهة ثانية أكد مراقبون أن مستقبل الريال اليمني في ظل تواطئ الحكومة وعدم ايجاد حلول جذرية تحد من الانهيار الكبير الذي تشهده العملة اليمنية مق ابل العملات الأجنبية الأخرى.

وتشهد أسعار العملات الأجنبية في صنعاء استقرار مقابل العملات الأجنبية حيث استقر سعر صرف الدولار الواحد أمام الريال اليمني 600ريال يمني لاغير، وهو ما يصفه مراقبون بحالة الاستقرار والثبات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بيان هام من شركة الغاز بصنعاء يفاجئ المواطنين بإعلان هذا الخبر 

أدان بيان صادر الشركة اليمنية للغاز التابعة للحوثيين في صنعاء، استمرار احتجاز مقطورات الغاز المرحلة …

%d مدونون معجبون بهذه: