أخبار عاجلة

عاجل : حكومة الحوثيين تتوعد الإمارات بتصعيد غير مسبوق وضربات صاروخية موجعة ومدمرة في عمق ابو ظبي في هذا التوقيت؟ 

أعلنت جماعة الحوثي عن عمليتها الجوية والصاروخية التي استهدفت العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم.

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثي يحيى سريع: إنه “تم استهدفت مطاري دبي وأبو ظبي ومصفاة النفط في المصفح في أبو ظبي وعدداً من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة”.

وأضاف” تمت العملية الموفقة بخمسة صواريخ بالستية ومجنحة وعدد كبير من  الطائرات المسيرة”.

وحذر سريع الإمارات في حال استمرارها في استهداف اليمن مشيرا إلى أن الإمارات ستتلقى المزيد من الضربات الموجعة والمؤلمة حسب قوله.

كما حذر سريع الشركات الأجنبية والمواطنين والمقيمين في دولة العدو الإماراتي بالابتعاد عن المواقع والمنشآت الحيوية حفاظاً على سلامتهم

مؤكدا أن جماعته لن نتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة، معلنا أن الإمارات دويلة غير آمنة طالما استمر تصعيدها ضد اليمن حد قوله.

من ناحية أخرى ، ذكرت وكالة رويترز أن المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي يغلق منخفضاً بعدما تخلى عن مكاسبه الأولية بعد أنباء عن انفجار وحريق في مطار أبوظبي.

وقالت إن المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي صعد بما يصل إلى 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة ليغلق على انخفاض وصل 0.1 بالمئة بعد الأنباء عن انفجار وحريق في مطار أبو ظبي.

من جهتها قالت صحيفة أمريكية أن الهجوم الحوثي على منشآت نفطية إماراتية أحدث أضرار جسيمة في الاقتصاد الاماراتي لاسيما في سوق البورصة الإماراتي التي تعد الأعلى خليجيا .

وكانت صحيفة بلومبيرج الامريكية أوضحت أن تلك الضربة أثارت قلق مراقبي سوقي النفط لوجود تهديد مستمر ضد البنية التحتية النفطية في منطقة الخليج العربي عقب ضربة حوثية استهدفت منشآت نفطية .

وفي السياق، كشف خبير ومحلل عسكري امريكي عن ابرز الدولة المستفيدة من الهجوم الحوثي الذي استهدف منشئات حيوية ومواقع حساسه في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

موضحا ان اكثر الدول استفادة من الضربات الحوثية على ابوظبي هي: الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل والسعودية وقطر وروسيا وايران، وبأشكال متفاوته.

وأعتبر المقدم ريك فرانكونا محلل الشؤون العسكرية لدى “CNN عربية” الولايات المتحدة الأمريكية ودولة اسرائيل اكبر المستفيدين من الهجوم الحوثي الذي تعرضت له أبوظبي لأول مره منذ إندلاع الحرب في اليمن من خلال ارسال خبراء وبيع صفقات اسلحة دفاع جوي مستقلبية لابوظبي.

وقال فرانكونا إن استفادة السعودية من الهجوم الحوثي على الامارات يتمثل في تخفيف ضغط الهجمات الصاروخيه على اراضيها وتوجيه جزء منها للإمارات مؤكدا أن دولا كروسيا وقطر والسعوديه وايران ستستفيد من الحادثة من خلال  ارتفاع اسعار النفط والغاز في الفتره القادمه.

واضاف: الشركات الناقله للبضائع في دول  (باكستان، إريتريا، كينيا، السودان، مصر) قد تضطر لتحويل مسار رحلات سفنها خوفا من تكرار هذه الضربات وستكون موانئ هذه الدول هي البدائل الانسب.

وأشار إلى أن شركات الطيران في (تركيا والاردن ومصر وقطر والبحرين) قد تضطر لتحويل مسار رحلاتها التجارية خوفا من تكرار الضربات الحوثية وستكون مطارات هذه الدول هي البدائل الأنسب والمستفيدة الاكبر.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

وردنا الآن : إعتماد قوات حشد المناطق الوسطى رسمياً ضمن قوام وزارة الدفاع اليمنية 

كشفت مصادر عسكرية أن لجنة من وزارة الدفاع اليمنيةوبتكليف من مجلس القيادة الرئاسي قامت اليوم …

%d مدونون معجبون بهذه: