أخبار عاجلة

حادثة مروعة في طور الباحة بحق مغترب يمني أثناء عودته إلى وطنه

أفادت مصادر محلية بأن مسلحين مجهولي الانتماء أقدموا على التقطع لسيارة المغترب “صلاح صادق حسن الشعيبي” أثناء مروره في الخط العام الرابط بين محافظتي لحج وعدن، متجهاً إلى بلاد الغربة، وقاموا بإنزاله من على متنها بتهديد السلاح ومن ثم لاذوا بالفرار وبحوزتهم السيارة من نوع “راف فور- تويوتا”.

وفيما دعا مالك السيارة الجهات الأمنية والعسكرية في منطقة طور الباحة إلى التحرك لوقف أعمال النهب والتقطع التي يشهدها الخط العام على مرأى ومسمع من الجميع؛ وجَّه العديد من الناشطين ومرتادي الخطوط الواصلة بين عدن ولحج تحذيراً من سلوك طريق طور الباحة، مؤكدين أن نشاطاً واسعاً من القطاعات تشهده المنطقة لأسباب غير واضحة.

وكانت قد شهدت منطقة طور الباحة العديد من عمليات النهب للمسافرين كان أبرزها القضية التي أثارت الرأي العام -منذ سبتمبر 2021م- بتعرض المغترب اليمني في الولايات المتحدة “عبدالملك السنباني” للقتل وسلبه ما بحوزته من دولارات من قِبل منتسبي إحدى النقاط العسكرية التابعة للواء التاسع صاعقة الذي يقوده “فاروق الكعلولي”، وذلك أثناء قدومه عبر مطار عدن متوجهاً إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار، ويؤكد حقوقيون أن القضية لم تشهد أي تقدم كما لم يُقدَّم الجناة إلى العدالة بعد.

وتنشط إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية في طور الباحة العديد من الفئات الأخرى من قطاع الطرق، وكانت قوات الأمن نشرت أسماء 21 شخصاً ينتمي معظمهم لقبائل الصبيحة قالت إنهم متهمون بقطع الطريق والترصد للمسافرين ونهبهم.

وتأتي حادثة تعرض سيارة المسافر صلاح الشعيبي للنهب أثناء مرورها في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج، في إطار ما تشهده المنطقة من نشاط وواسعاً في أعمال التقطع من قِبل العديد من الجهات الفاعلة.

وتبرز لدى الوسط العام اعتقادات بضلوع التحالف وراء دعم قطاع الطرق في مناطق واسعة من البلاد؛ إذ تشهد محافظة مأرب ومنطقة الرويك نشاطاً واسعاً للناهبين والقتلة، حيث تعرض شاب يُدعى “مازن” للقتل ونهب ما بحوزته أثناء مروره من منطقة صحراء العلمان الواقعة ضمن المناطق  المحررة وكان الشاب متوجهاً من محافظة المهرة إلى مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ مارس 2015.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد : أميرة سعودية من الأسرة الحاكمة تفاجئ الجميع بشأن تغيير قوانين حظر الكحول بالمملكة ( فيديو )

أوضحت مساعد وزير السياحة الأميرة هيفاء بنت محمد ، أن المملكة لن تغير القوانين التي …

%d مدونون معجبون بهذه: