أخبار عاجلة
الريال اليمني أمام منعطف خطير .. وحكومة معين عبدالملك تضع آخر مسمار في نعش الاقتصاد الوطني وتفاجئ اليمنيين بقرار كارثي لم يتوقعه الجميع !
البنك المركزي اليمني في عدن

عاجل | قرارات رئاسية مفاجئة وحاسمة تقضي بإقالة محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن وتشكيل هذه الإدارة الجديدة ؟ 

عاجل | قرارات رئاسية مفاجئة وحاسمة تقضي بإقالة محافظ البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن وتشكيل هذه الإدارة الجديدة ؟

 

اكدت مصادر موثوقة في الرئاسة اليمنية، ان الرئيس هادي اصدور قرارا بتغيير قيادة البنك المركزي اليمني، عقب الانهيار الحاد للريال اليمني.

وبحسب المصادر فقد تم استدعاء نائب محافظ البنك شكيب حبيشي، الاسبوع الماضي بشكل مفاجئ، إلى الرياض للمرة الثانية عقب عودته مؤخرا، وابلاغ قيادة البنك بإجراء التغيير.

واشار إلى ان القرار تم طباعته وهو بانتظار توقيعه من الرئيس هادي واعلانه رسميا، مبديا تحفظه على كشف اسماء قيادة البنك الجديدة.

وأوضحت المصادر بأن القرار الجمهوري، سيصدر خلال الساعات القليلة القادمة، يقضي بتعيين محافظ للبنك المركزي اليمني، ونائبًا للمحافظ.

وأضاف المصدر أن القرار سيتضمن في إحدى مواده تشكيل مجلس ادارة للبنك المركزي يتكون من 6 أعضاء، بينهم المحافظ ونائبه.ويهدف القرار المرتقب بتعيين إدارة جديدة  للبنك المركزي، إلى إنهاء حالة التخبط المالي ومعالجة الانهيار المتسارع للعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية. وذلك ضمن حزمة معالجات اقتصادية سيتم تنفيذها عقب صدور القرار الجمهوري الجديد. وفقاً للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

مراقبون وخبراء اقتصاد عدو ذلك من الإجراءات الشكلية لمعالجة العملة وعملية تخدير يراد بها امتصاص غضب الشارع في المحافظات المحررة ضد الشرعية والتحالف.

وطالب المراقبون باتخاذ حلول جاده وإجراءات عاجلة لإنقاذ الريال اليمني من شبح الانهيار داعين إلى إعادة تصدير النفط والغاز اليمني والاستفادة من العائدات النفطيه لخلق توازن نسبي في سوق الصرف المحلية تفضي لحل أزمة العملة المحلية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d