أخبار عاجلة
ارتفاع جنوني في أسعار المشتقات النفطية وصعود سعر البترول الى أعلى مستوى. 
ارتفاع جنوني في أسعار المشتقات النفطية وصعود سعر البترول الى أعلى مستوى. 

عاجل : شركة النفط تفاجيء المواطنين بإعلان تسعيرة خيالية لمادة البنزين..وهذا السعر الرسمي في كافة محطات التعبئة ؟ 

عاجل : شركة النفط تفاجيء المواطنين بإعلان تسعيرة خيالية لمادة البنزين..وهذا السعر الرسمي في كافة محطات التعبئة ؟

 

أقرت شركة النفط اليمنية رفع أسعار المشتقات النفطية، للمرة السابعة منذ بداية العام الجاري، وسط تحذيرات من تداعيات القرار على معيشة المواطنين.

واتهم رجل الأعمال الحضرمي عبدالله البسيري شركة النفط بساحل حضرموت بسلخ المواطن اليمني واستغلال معاناته جراء إقرار الشركة يوم أمس لتسعيره جديدة للمشتقات النفطية تخالف واقع العرض والطلب لأسواق النفط العالمية .

وأكد التاجر اليمني البسيري بأن سعر اللتر البنزين أقل بكثير من التسعيرة التي أقرتها شركة النفط بساحل حضرموت والتي فاقت السعر العالمي بحوالي ثلاثمائة ريال للتر الواحد .

وقال الصحفي ماجد الداعري بأن التاجر البسيري انتقد إجرام التسعيره الحكومية الجديدة للمشتقات النفطية بعد الانخفاض المتواصل لأسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني في تداولت سعر الصرف في السوق المحلية .

وأضاف بأن رجل الأعمال الحضرمي البسيري أكد أن بأن السعر التجاري المفترض أن يكون عليه اليوم 597 ريال للتر الواحد كحد أعلى وليس 800 ريال للتر الواحد والذي يساوي من خلاله سعر الدبة البنزين وفقا للتسعيره الحكومية 16000 الف ريال كما حددتها شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت متهما إياها بسلخ المواطن واستثمار وجعه ومعاناته .

في المقابل كشفت مصادر نفطية مطلعة بأن الانفخاض الكبير والتراجع الحاد خلال الأسبوع المنصرم في أسعار النفط في الأسواق العالمية لعبت دورا هاما في تراجع أسعار مادة البنزين والديزل .

ولفتت المصادر إلى أن الشركة الحكومية لم تضع في بالها أي اعتبارات لهموم المواطنين وصعوبة الحالة المعيشية التي يعاني منها المواطن اليمني مفضلة المتاجرة بهمومه وهي تضع تسعيره نفطية لا تتفق مع معطيات السوق وتراجع أسعار الصرف .

وطالبوا وزارة النفط في حكومة الشرعية المعترف بها بالتدخل العاجل ومنع مثل المهازل التي قد تسوق البلاد إلى كارثة حقيقية في ظل ثورة الجياع التي لن ترحم كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات وأرزاق المواطنين .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d