أخبار عاجلة

عاجل | الجيش الوطني يتعرض لمذبحة كبرى في معارك عنيفة مع الحوثيين بمأرب (تفاصيل حصرية) 

عاجل | الجيش الوطني يتعرض لمذبحة كبرى في معارك عنيفة مع الحوثيين بمأرب (تفاصيل حصرية)

 

قالت مصادر عسكرية مطلعه إن قوات الجيش الوطني تعرضت مساء اليوم السبت، لكمين غادر اوقعهم العشرات من أفراد وضباط الجيش الوطني بين كماشة نصبتها لهم قوات الحوثي ، في مديرية وادي عبيدة شرقي مدينة مأرب شمال اليمن.

وأكدت المصادر أن العشرات من قوات الجيش الوطني سقطوا بين قتيل وجريح ، إثر كمين محكم نصبته جماعة الحوثي على أطراف منطقة كرى، مسقط رأس محافظ مأرب، الشيخ اللواء سلطان العرادة.

وأوضحت المصادر أن القوات كانت في طريقها لتعزيز ألويتها في منطقة كرى، ولم يتم اخطارها بسقوط المنطقة بيد مقاتلي الحوثي ، ما تسبب في وقوعها بين كماشة نارية لقوات “الحوثي”.

وكانت منطقة كرى، قد سقطت بالكامل بيد الحوثي بعد معارك طاحنة خاضتها مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وتدور معارك طاحنة بين قوات الجيش الوطني وقوات الحوثي في قلب مديرية وادي عبيدة، التي تعد البوابة الشرقية لمدينة مأرب، وآخر منفذ تسعى جماعة الحوثي للسيطرة عليه لاستكمال طوقها العسكري على المدينة من أربعة محاور.

ومنذ مطلع شهر فبراير الماضي، تصاعد وتيرة المعارك العنيفة بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي في محافظة مأرب، بعد إطلاق الحوثيين عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب. التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش الوطني، إضافة إلى حقول ومصفاة صافر النفطية، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

والقتال في مأرب يمثل جانباً من معارك عنيفة يشهدها اليمن منذ نحو 7 أعوام بين الحوثيين من جهة، والجيش الوطني مدعوماً بتحالف عسكري تقوده السعودية من جهة أخرى لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها جماعة الحوثي بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d