أخبار عاجلة

عاجل | إنسحاب مفاجئ لقبائل عبيده من جبهات القتال في صحراء مأرب والسبب صادم وغير متوقع للجميع؟

عاجل | إنسحاب مفاجئ لقبائل عبيده من جبهات القتال في صحراء مأرب والسبب صادم وغير متوقع للجميع؟

 

كشفت مصادر محلية مطلعة عن انسحاب مئات المقاتلين من أبناء قبائل عبيده بشكل مفاجئ من جبهات القتال في صحراء مأرب شرقي المدينة على خلفية الضربات الجوية الخاطئة التي يتعرض قبائل مأرب من قبل طيران التحالف.

جاء ذلك على عقب حادثة استهداف طيران التحالف تجمعاً لعشرات المقاتلين من ابناء مديرية وادي عبيده شرق مدنية مأرب أثناء تصديهم لزحوفات  الحوثيين في منطقة كرى بصحراء مأرب.

وذكرت مصارد محلية أن الغارات الجوية الخاطئة لطيران التحالف أسفرت عن مقتل وإصابة  العشرات من المقاتلين أبناء قبائل عبيده أثناء مشاركتهم في معركة الدفاع عن مدينة مأرب ضمن   قوات الشرعية.

وأشارت المصادر الى ان حادثة الاستهداف قادت مشائخ قبائل عبيده بأعطى الأوامر لجميع المقاتلين من أبناء القبيلة بالانسحاب من كافة جبهات القتال في مأرب .. مهددة بالانضمام  للحوثيين والقتال في صفوفهم ضد الشرعية والتحالف في حال استمر طيران التحالف في استهداف أبناء القبيلة.

واستنكرت قبائل عبيده الاستهداف المتكرر لقبائل  مارب من قبل طيران التحالف تحت مبرر غارات جوية خاطئة مؤكدة أن هذا امرا مرفوض وتدينه  كل القبائل الماربيه ويضع التحالف تحت طائلة الاتهام متسائلة عما إذا كانت تلك الضربات قد تأتي ضمن مخطط خطير يستهدف قبائل مارب.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d