أخبار عاجلة

طبول الحرب تقرع على حدود أوكرانيا .. روسيا تهدد بحرب شاملة مع الناتو وواشنطن تحشد قواتها

هددت روسيا بحرب شاملة ضد دول حلف الناتو اليوم الجمعة عقب تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بإرسال قوات أمريكية إلى أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن “التصرفات غبر المسؤولة” للغرب في إطار ملف أوكرانيا تثير مخاطر عسكرية كبيرة قد تصل إلى نشوب نزاع واسع النطاق في أوروبا.

وجاء ذلك عقب إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن نشر قوات إضافية من الحلف (الناتو) في بلدان الجناح الشرقي، للرد على أي خطوات تصعيدية من روسيا على حدود أوكرانيا.

وأضاف رئيس إستونيا ألار كاريس في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة إن بايدن، وعد خلال محادثة هاتفية مع رؤساء 9 دول من الجناح الشرقي لحلف الناتو أن كل خطوة روسية سيقابلها رد.

ولفت الرئيس الإستوني إلى أنه إذا تطلب الأمر سيتم نشر قوات إضافية للناتو في هذه الدول، دون أن يحدد موعد معين في المحادثة الهاتفية.

وتشهد العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي “الناتو”، في الآونة الأخيرة، توتراً بسبب زيادة تواجد الحلف العسكري بالقرب من الحدود الروسية؛ الأمر الذي تعتبره موسكو خرقاً للوثيقة الأساسية للعلاقات مع الحلف.

وتؤكد روسيا على أن “النشاط العدواني” للناتو بالقرب من حدودها يمثل “تهديدا” للأمن الإقليمي.

وتحشد روسيا نحو 95 ألف جندي بالقرب من الحدود مع أوكرانيا بالإضافة للمدرعات والمدفعية والمعدات، فيما حذرت بريطانيا من خطر اندلاع حرب شاملة بين موسكو والغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d