أخبار عاجلة

شاهد | الحوثيون يسيطرون على أهم وأكبر معسكرات التحالف جنوب مدينة مأرب

كشفت مصادر عسكرية في مارب شرقي اليمن اليوم الجمعة عن سقوط أكبر معسكرات التحالف في منطقة “كرى” جنوب مدينة مأرب.

وقالت المصادر إن قوات الحوثي فرضت يوم أمس الجمعة، سيطرتها الكاملة على أكبر معسكرات تنظيم القاعدة في منطقة “كرى” جنوب مدينة مأرب.

وقالت المصادر في محافظة مأرب إن قوات الحوثي سيطرت عقب معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والتحالف على أهم وأكبر معسكرات تنظيم القاعدة في وادي عبيدة جنوب مدينة مأرب.

وأكدت المصادر ذاتها، أن قوات الحوثي واصلت هجومها العسكري الواسع لليوم الثاني على التوالي باتجاه مواقع قوات الجيش والجماعات المسلحة في وادي عبيدة جنوب مأرب، وسيطرة خلالها على معسكر “كري” التابع لتنظيم القاعدة الذي يشرف عليه “خالد علي مبخوت العرادة المطلوب في قائمة الارهاب الأمريكية.

وأكدت المصادر، أن سيطرت الحوثيين على مخازن المعسكر الذي يحتوي على ترسانة أسلحة ضخمة وعبوات ناسفة.

وانظمت في فبراير الماضي، مجاميع تزيد على 150 عنصرا من تنظيم القاعدة من محافظة حضرموت بقيادة أبو هاجر الحضرمي، إلى جانب ما يقارب 100 عنصر اخرين قدموا من البيضاء، بقيادة أحمد عباد الخبزي، اضافة إلى وصول 70 عنصرا من تلك العناصر من أبين بقيادة المرفدي إلى مدينة مارب، وسط اعتراض قيادات في الجيش الوطني.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أدرجت القياديين خالد العرادة شقيق سلطان العرادة و”هاشم محسن عيدروس الحامد” ضمن قائمة داعمي الإرهاب في مايو 2019م.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d