أخبار عاجلة

المهندس علي المزيقر أول باحث يمني يحصل علي  دكتوراه في النظُم مفتوحة المصدر بالتعاون مع بروفيسور من جامعة غلوسترشير – بريطانيا 

بإشراف الأستاذ الدكتور كمال بشكوم أستاذ علوم الحاسوب ,جامعة جامعة غلوسترشير – بريطانيا وإِشراف الأستاذ الدكتور /عبداللطيف غلاب أستاذ علوم الحاسوب بجامعة العلوم والتكنولوجيا

حصل المهندس علي حسن المزيقر على درجة الدكتوراه في النٌظم مفتوحة المصدر من جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية , ويعتبر هذا البحث أول بحث دكتوراه في مجال النٌظم مفتوحة المصدر في اليمن .

حيث تم صباح اليوم الإثنين الموافق 29/11/2021   المناقشة العلنية لرسالة الدكتوراه للباحث المهندس /علي المزيقر حول “استخدام نُظم تخطيط موارد المؤسسات مفتوحة المصدر في المؤسسات الصغيرة والمتوسطه في اليمن”.

وقد تكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور/ عبداللطيف غلاب رئيس اللجنة , الأستاذ الدكتور /منصور نعمان القباطي مناقشاً خارجياً من جامعة صنعاء، والأستاذ الدكتور /عبدالله الحاشدي عضو اللجنة مناقشاً داخلياً،.

وقد أشادت هذه اللجنة بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في رسالته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، والجهات ذات الاختصاص والتي تستدعي العمل بها وأخذها بعين الاعتبار.

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الطالب/علي المزيقر ملخصاً موجزاً لرسالته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعداد رسالته, وإلى بنيتها وفصولها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث والدراسة، وبعد المناقشة العلنية حصل على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز.

عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي تناقش اطروحة دكتوراه في الحوسبة للباحث/علي حسن علي المزيقر

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي يوم الاثنين بتاريخ 29/11/2021 الساعة الواحدة ظهر في قاعة الشهيد اسامة المدني بكلية العلوم الإدارية المناقشة العلنية لاطروحة الدكتوراه في الحوسبة للباحث/علي حسن علي حسن المزيقر.
تحت اشراف:
1- أ.د/كمال جيلاني بوجمعة بشكوم – استاذ الحوسبة – جامعة غلوسترشير – بريطانيا – المشرف الرئيس.
2- ا.د/عبداللطيف صالح ناصر غلاب – استاذ علوم الحاسوب المشارك – جامعة العلوم والتكنولوجيا – المشرف المشارك.
وتكونت لجنة المناقشة من:
1- ا.د/عبداللطيف صالح ناصر غلاب – استاذ علوم الحاسوب المشارك – جامعة العلوم والتكنولوجيا – المشرف المشارك على الباحث رئيسا.
2- أ.د/منصور نعمان مرهوب علي – استاذ نظم المعلومات المشارك – جامعة صنعاء – عضوا.
3- أ.د/عبدالله حسين احمد الحاشدي – استاذ نظم المعلومات المشارك – جامعة العلوم والتكنولوجيا – عضوا.
تمت المناقشة بحضور:
– عميد الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د/ اسماعيل عبده الشرعبي.
– عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات أ. د/بلال عبدالله الفهيدي.
– عميد كلية الادارية د/علي حسين الاشول.
وعدد من أعضاء هيئة التدريس و طلبة الدراسات العليا والمهتمين والباحثين واقارب وزملاء الباحث.
حيث استمعت لجنة المناقشة إلى عرض موجز من الباحث عن الرسالة العلمية وأهدافها وأهميتها والنتائج التي تم التوصل إليها وقد أشادت لجنة المناقشة بالرسالة التي قدمها الباحث وبقدراته العلمية والبحثية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d