أخبار عاجلة

إندلاع معارك هي الأعنف جنوب مدينة مأرب وتقدم كبير للحوثيين صوب المدينة 

أفادت مصادر مطلعة في محافظة مأرب شرق اليمن بأن معارك ضارية تدور حاليا جنوب مدينة مأرب بين القوات الحكومية المدافعة عن المدينة ومقاتلي الحوثي من جهة ثانية ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين .

وأشارت المصادر إلى إن مواجهات عنيفة بين الطرفين تواصلت اليوم الإثنين، في جبهات عدة جنوب مدينة مأرب تمكن خلالها مقاتلي الحوثي من التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في منطقة ” الفليحة ” جنوب مدينة مأرب، والتي ما زالت المعارك تدور فيها حتى اللحظة .

وذكرت المصادر، أن المعارك الشرسة في ” الفليحة ” تزامنت مع قصف مدفعي متبادل، مما خلف العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين .

 

يأتي ذلك بعد ساعات من شن قوات الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف هجوما عسكريا فاشلا باتجاه مواقع الحوثيين ، في صحراء ” أم ربيش ” بهدف استعادة معسكر ” الخشينا ” الذي سقط بيد مقاتلي الحوثي في 26 سبتمبر الماضي .

وأكدت المصادر، بأن مقاتلي الحوثي تمكنوا من اجبار الجيش الوطني على الانسحاب باتجاه شرقي منطقة ” الفلج ” جنوب مدينة مأرب .

ووفقاً للمصادر، فأن المواجهات الشرسة بين الطرفين امتدت باتجاه منطفة ” روضة جهم ” والسلسلة الجبلية المحيطة بوادي ذنة الواقعة بين مديريتي الجوبة وصرواح جنوب غرب مدينة مأرب.

يشار إلى أن مقاتلي الحوثي يتقدمون بشكل كبير نحو مدينة مأرب عبر البوابتين الجنوبية والغربية للمدينة والتي تشهد حاليا أشرس المعارك بين الجانبين .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d