أخبار عاجلة

الميسري يفتح النار على الجميع .. هاجم الانتقالي والإمارات نعت طارق عفاش بالخيانة ووصف قيادات الشرعية بالمهترئة

شن وزير الداخلية السابق في الحكومة الشرعية “أحمد الميسري” هجوماً لاذعاً على المجلس الإنتقالي الجنوبي والإمارات العربية المتحدة وانتقد الدور السعودي في التعاطي مع الوضع الإنساني في اليمن واصفاً قيادة الشرعية بالمهترئه وإنسحابات طارق صالح من الساحل الغربي بالخيانة العظمى.

وتناول لقاء ” الميسري” مع برنامج “بلا حدود” الذي يقدمه “جلال شهدا” على قناة الجزيرة؛ الوضع العام في اليمن، كما تضمن تصريحات وانتقادات لاذعة وصفها صحفيون بمحاولات خطب ود الجانب السعودي.

واستنكر “الميسري” في جزئية من حديثه لقاءات التنسيق التي تُجرى بين “عبدربه منصور هادي” والسفير السعودي لدى اليمن “محمد آل جابر” واعتبر ذلك في إطار الاستخفاف السعودي بالشأن اليمني، وشرعية الرئيس “هادي”، مشيراً إلى ضرورة أن يتم التنسيق مع العاهل السعودي “سلمان بن عبدالعزيز” ونجله “محمد بن سلمان”.

واستنكر “الميسري” جوانب متعلقة بالتعاطي السعودي مع الوضع في اليمن، كما استنكر ما أسماها “القيادة المهترئة” للشرعية، وعاد في جزئيات أخرى للإشادة بدور السعودية وقوات الشرعية مهاجماً المجلس الانتقالي والإمارات.

واعتبر “الميسري” انسحابات القوات المشتركة من الساحل الغربي خيانة وخدمة مجانية تقدمها الإمارات للحوثيين ، وقال إن ذلك تخادماً بين الإمارات وقوات الحوثي ، مؤكداً أن الرغبة الإماراتية تغلبت على الرغبة السعودية في أحداث الساحل الغربي وانتهت بخروج القوات المشتركة في انسحابات مبهمة المسببات.

ولفت الميسري إلى أن  “التحالف انتهى قبل 5 سنوات”وأكد أن السعودية ومقاتلاتها هي الوحيدة التي تستمر في القصف لا سيما في محافظة مأرب.

وعن الوضع المعيشي الذي تشهده البلاد، أكد “الميسري” أن مسؤولية المعالجات تقع على عاتق حكومة “معين عبدالملك “، كما تساءل ما إذا كانت الإمارات والسعودية عاجزتين عن حل الوضع المعيشي الكارثي الذي يعانيه المواطنون في كافة محافظات اليمن؟

وقال الميسري: “يجب أن يعلموا أننا نعلم ما يُحاك؛ محاولة تركيع الشعب اليمني لن يستمر طويلاً”، وأضاف: “حالة الوهن التي تعاني منها النخب السياسية اليمنية تجعلها أسوأ نخبة تمر على تأريخ اليمن”، معبراً عن استنكاره استمرار تلك النخب في التسول على أبواب الإمارات والسعودية.

وحول ملف محافظة شبوة، رأى الميسري أن “شبوة أحد المعطيات التي تتآمر عليها الإمارات”، وتساءل “لماذا لا ينسحب الإماراتيون من بلحاف؟ أيش دخل أبوهم فيها؟!”، حد قوله.

وأكد استمرار تواصله مع محافظ شبوة “محمد صالح بن عديو” وقيادات الأجهزة الأمنية والعسكرية في المحافظة، منذ إقالته من منصبه في وزارة الداخلية بحكومة الرئيس “هادي”.

وفي قراءته تجاه السياسة الخارجية الإماراتية، ذكر الميسري أن أبو ظبي عملت على الوصول إلى رقم صفر من المشاكل، ولهذا لجأت إلى الدوحة لحل إشكالياتها، واليوم ذهب “محمد بن زايد” إلى ما اسماها “مركز الإرهاب” في أنقرة، كما فتحت الإمارات سفارتها في أفغانستان، “وذهبت إلى سوريا لحل مشاكلها، وطبَّعت مع تل أبيب، ولكنها لم تطبِّع معنا نحن في الشرعية”، بحسب تصريحه.

صحفيون رأوا ما أورده وزير داخلية هادي السابق في تصريحاته تأكيداً على استمرار مساعيه في خطب ود الجانب السعودي ومحاولة استمالة الجانب الإماراتي بهدف إعادته إلى منصبه السابق في وزارة الداخلية بحكومة الشرعية أو تعيينه رئيساً لحكومة جديدة بعد أن فشلت حكومة المناصفة في تحقيق أي تقدمات على الأرض.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d