أخبار عاجلة

مجلس تنسيق نقابات تعز يدعوا لإنتفاضة شعبية احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية 

دعا مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بمدينة تعز الى خروج مظاهرات شعبية غاضبة السبت القادم في مدينة ومديريات المحافظة تنديدا بإنهيار العملة وتدهور الأوضاع المعيشية.

وفي بيان صادر عن المجلس جاء فيه:

الإخوة والأخوات جميعاً: إننا في مجلس تنسيق النقابات (متين ) نحمل حكومة د/معين عبد الملك المسؤولية كاملة عن سوء الأوضاع عامة والمعيشية خاصة ويمكن أن نوجز مطالبنا فيما يلي :

1- نطالب الأخ رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي باستشعار مسؤوليته أمام الله وبحكم مسؤوليته الدستورية ومن ثم أمام شعبه بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة .

2- نطالب الإخوة بالتحالف العربي المساند للشرعية بتخفيف معاناة الشعب اليمني ونحملهم المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك .

3- على الحكومة استشعار مسؤوليتها أمام الله ثم أمام المواطن بالعمل على إيقاف التدهور المريع للعملة الوطنية .

4- على الحكومة العمل بكل الوسائل المتاحة واتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة والموظفين والمواطنين عامة وأسرهم بصرف كافة حقوق الموظفين التي أشرنا إليها سابقاً وصرف بدل غلاء معيشة يتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي يكتوي بنارها جميع المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ونظافة وصحة وغاز منزلي وإصلاح للطرقات … ألخ .

5- ندعو جميع الإخوة والأخوات الموظفين وعموم المواطنين كباراً وصغاراً للخروج في مسيرات حاشدة للاحتجاج على الأوضاع المعيشية القائمة صباح يوم السبت 27/11/2021م في مدينة تعز وجميع مراكز مديريات المحافظة ،على أن تكون مسيرة مدينة تعز لمديريات المدينة والمديريات القريبة منها ونقطة التجمع شارع العواضي تقاطع شارع جمال الساعة التاسعة والنصف،

وما لم نجد تجاوبا ًوحلحلة لهذه المشاكل وخاصة المعيشية منها وتدخل الأخ رئيس الجمهورية والمعنيين في تنفيذ المطالب فإننا سنستمر في فعالياتنا حتى تتحقق مطالبنا القانونية والمشروعة.

إذا لم تك إلا الأسنة مركباً **** فما حيلة المضطر إلا ركوبها.

صادر عن مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز ( متين)  الموافق 22/ 11/ 2021م

#ثورة_الجياع

#لا_تحالف_بعد_اليوم

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الآن | إستقالة قائد اللواء الخامس عمالقة ” أبو هارون اليافعي” بعد مشادات كلامية مع طارق عفاش 

كشفت مصادر عسكرية عن إستقاله قائد اللواء الخامس عمالقة ” ابو هارون اليافعي” من قيادة …

%d مدونون معجبون بهذه: