أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

يحدث الآن: جماعة الحوثي تقطع خط الإمداد الأخير لقوات التحالف في “صرواح” وتسيطر على مواقع عسكرية جديدة 

كشفت مصادر عسكرية اليوم الأحد في مأرب، تفاصيل جديدة حول المعارك العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني ضد الحوثيين جنوب مدينة مأرب.

وقالت المصادر إن قوات الجيش الوطني خاضت معارك عنيفة مع الحوثيين في كافة الجبهات الجنوبية الغربية لمدينة مأرب.

وأكدت المصادر إن قوات الجيش الوطني نفذت إنسحاب تكتيكي عقب معارك طاحنة من  منطقة اليعرة والسواد والحجيرة، بسبب خيانة عدد من القبائل وعقدها اتفاقات مع الحوثيين خلال الساعات الاخيرة.

وأضافت المصادر أن قوات الحوثيين نفذت هجوم من جهة صرواح وآخر من جهة جنوب غرب مارب وقطعت الإمدادات على عدد من المواقع العسكرية ما اضطرها للانسحاب وإعادة التموضع.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك تتركز الان في جبهة تباب السواد والوشحا ميمنة الابطال تزامناً مع معارك عنيفة بجبهة اراك ذنه وحصن مطول.

وأوضحت المصادر بأن مقاتلي الحوثي سيطرت على عدد من المواقع العسكرية منها منطقة اليعرة والسواد والحجيرة إضافة لعقد اتفاقات مع القبائل لإخلاء عدد من المعسكرات التي كانت تستخدمها قوات التحالف.

وأضافت المصادر أن المعارك نتج عن التقدم الأخير خلال الـ24 ساعة الماضية التقاء مساري قوات الحوثي من جهة صرواح وجنوب غرب مأرب.

وتشهد جبهات مأرب معارك عنيفة وقتال دامي خلال الـ 48 ساعة الماضية بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين ومكن الحوثيين من إحكام سيطرتها على منطقة اليعرة والسواد والحجيرة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d