أخبار عاجلة

ورد الآن : بيان عاجل ودعوة هامة لجميع المواطنين لإغلاق كافة محلاتهم التجارية في جميع المحافظات ابتداءً من هذا التوقيت؟ (نص البيان) 

دعا تكتل تجار ومستودري محافظة أبين كافة التجار والمستوردين اليمنيين في المحافظات المحررة الى تنفيذ إضراب شامل وإغلاق كافة المحلات التجارية ابتداء من يوم السبت المقبل الموافق  2021_11_6. احتجاجاً على إنهيار العملة المحلية وتدهور الاوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار ورفضا لسياسة الإفقار والتجويع التي ينتهجها التحالف ضد أبناء الشعب اليمني

وحمل البيان الحكومة والتحالف مسؤولية الفشل وتدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وتردي الخدمات وانهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار. وغيرها من الأزمات الطاحنة التي تشهدها  المحافظات المحررة في ظل تجاهل الحكومة والتحالف لفادحة الوضع الإنساني في البلاد.

وجدد البيان رفض تكتل تجار ومستودري محافظة أبين ومن خلفهم كافة التجار والمستودرين اليمنيين القاطع لسياسة الإفقار والتجويع التي. تمارسها الحكومة وينتهجها التحالف العربي ضد ابناء الشعب اليمني خلال حربه الممنهجة في اليمن .

وتواصل المحلات التجارية في مدينة زنجبار بمحافظة أبين إغلاق أبوابها “لليوم الثالث توالياً”احتجاجاً على استمرار تهاوي العملة المحلية. وتصاعد أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية إلى درجة تفوق قدرة المواطنين الشرائية في المحافظات المحررة.

وحمل التجار، حكومة معين عبدالملك مسؤولية مضاعفة معاناة المواطنين، جراء الانهيار الاقتصادي المستمر، واستمرار فقدان الريال اليمني قيمته أمام الدولار الذي وصل سعره في تداولات الخميس في المناطق المحررة  إلى 1500 ريال ما انعكس بشكل سلبي على التجار والمواطنين على حد سواء.

وأكد التجار أن الكوارث الاقتصادية والمعيشية أوصلت حياة البسطاء من الناس إلى الحضيض، حيث أصبحوا يفتقرون إلى لقمة العيش وما يسدون به رمق أطفالهم ونسائهم الجياع.

تأتي تلك الخطوات التصعيدية امتداداً للاحتجاجات الشعبية التي تشهدها أبين بشكل خاص وبقية المحافظات المحررة بشكل عام حيث أغلقت المحلات التجارية والمؤسسات العامة والخاصة في زنجبار أواخر سبتمبر الماضي تنديداً بالأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدمية المأساوية التي دمرت كل مقومات الحياة وسبل العيش الكريم في تلك المناطق التي تمتلك ثروات هائلة عائداتها كفيلة برفع معاناة المواطنين .

خبراء اقتصاديون عبَّروا عن قلقهم جراء الانهيار والتهاوي المستمر للعملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة محذرين من التداعيات الكارثية والخطيرة على المواطنين الذين يعانون من انقطاع الرواتب وتردي الخدمات وغيرها من الأزمات المستمرة منذ قرابة 7 أعوام.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d