أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

ورد الآن : إنشقاق عدد كبير من قيادات ومسؤولي الشرعية في مأرب وظهور مفاجئ لها من وسط صنعاء ( أسماء وصور)

أفاد مصدر عسكري في الجيش الوطني بمحافظة مأرب تحفظ عن ذكر اسمه بأن جدلا كبيرا يدور بين قيادات عسكرية في الجيش الوطني. عن مدى فائدة بقائهم في الصفوف الأمامية للقوات الحكومية في ظل اتضاح الحقيقة كاملة ومدى حجم التآمر الذي قامت به دول التحالف على اليمن .

وبين المصدر بأن قناعات تلك القيادات تغيرت وأن البعض منها بات يؤكد لزملائه بأنه بدأ في التخطيط للعودة لصنعاء بعد اتضاح الصورة وحجم الأطماع التي. تسعى من خلالها دول التحالف لاسيما الإمارات والسعودية في اليمن للسيطرة على منابع الثروة وسواحله وموانيه وجزره .

إلى ذلك أفادت مصادر إعلام محلية عن انشقاق قيادات عسكرية في الجيش الوطني بمأرب وعودتها لصنعاء .

وقالت تلك المصادر بأن صورا تداولها الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن قد. أظهرت انشقاق قيادات عسكرية في محافظة مأرب شرق اليمن عن الجيش الوطني وعودتهم لصنعاء .

وأظهرت تلك انشقاق الرائد صالح علي دحان مسؤول أمن دائرة شؤون الضباط في مأرب ومعه آخرين انشقوا عن الحكومية ووصلوا العاصمة صنعاء.

 

وفي ذات السياق كشفت مصادر إعلاميه عن مصدر مطلع أن قائداً في قوات العمالقة الجنوبية التي قدمت لمساندة قوات هادي في مأرب أعلن انشقاقه وعودته إلى صنعاء ومعه العشرات من المقاتلين في ألوية العمالقة.

وقال المصدر إن العقيد زايد صالح محمد السلطان قائد الكتيبة الخامسة في اللواء 29 عمالقة والتي كانت قد وصلت لتعزيز الشرعية في مأرب قبل أشهر، انشق عن التحالف السعودي وبات اليوم في العاصمة صنعاء مع العشرات من منتسبي اللواء.

وكانت جماعة الحوثي قد وجهت نداءً أخيراً لمنتسبي القوات الحكومية بترك القتال والعودة إلى صنعاء لترتيب أوضاعهم بدلا من أن يكونوا وقودا لأطماع التحالف ويلاقوا مصير من سبقهم ممن سقطوا قتلى أو جرحى أو أسرى بيد مقاتلي الحوثي .

يأتي ذلك في ظل استعداد كبير لمقالتي الحوثي لاجتياح مدينة مأرب التي باتوا على أبوابها .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d