أخبار عاجلة

وردنا الان: لجنة التصعيد السلمي المناهض للغلاء المعيشي تصدر بيانها الأول وتحدد يوم للغضب الشعبي

جددت لجنة الاحتجاج والتصعيد السلمي المناهض للغلاء المعيشي في ردفان محافظة لحج الدعوة لجماهير الشعب الجنوبي، إلى الخروج صباح الثلاثاء القادم ١٦-١١-٢٠٢١م في مدينة الحبيلين وغيرها من المدن لتوجيه الإنذار الأخير للجهات الحاكمة من التحالف والشرعية والانتقالي لايجاد الحلول للوضع المعيشي الكارثي.

وأكدت اتخاذ القرار للالتحام مع المحافظات والمديريات الجنوبية والزحف نحو العاصمة عدن في سبيل ذلك.

ودعت لجنة الاحتجاج والتصعيد التي تضم نخبه من النشطاء من أبناء مديريات ردفان في اجتماعها المنعقد عصر امس الخميس دعوتها للجميع بالحرص على التحرك السلمي المشروع المحافظ على التظاهر السلمي الحضاري المعبر عن واقع المعاناة دون تسييس وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة وترديد الشعارات ورفع الرايات المعبرة عن الغلاء والمعاناة التي توجه رسائل مؤلمة لمن عبثوا بمعيشة المواطن ونهبوا ثروات الجنوب.

واضافت “خطوات تظاهرة الثلاثاء الماضي التي أطلقت شرارة ثورة جياع حرصت فيها الجماهير على السلمية والرقي والحفاظ على السكينة العامة وسط تأمين من قبل قوات الأمن والاشادة بذلك الدور وكذا الدور الذي قام به مأمور ردفان في مرافقة المسيرة الجماهيرية الكبرى الذي شارك الهموم لأن الكل ليس سعيدا بهذا الوضع لأنه سيء وولد معاناة لا مثيل لها”.

إن لجنة التصعيد تخاطب الإخوة في القوى الأمنية والقوى السياسية الأخرى مرة أخرى وبكل ود واخاء وقلوب تحمل الهموم والمعاناة واحلام البسطاء تقدير المعاناة واحترام الراي الشعبي الذي هو جزء من نسيجهم الاجتماعي وهم منكم واليكم وأن الظروف المعيشية الصعبة تضر جميع الشعب وان لجنة التصعيد والجماهير الشعبية يدركون انكم تدركون المعاناة التي تحدث في الظرف الراهن.

 

وان لا مكان للسيّاسة أبداً ولا مزايدة في أهداف قضية شعب الجنوب لأنها قضية وطن ومبدأ ثابت بكل تأكيد وليس هناك أي توجهات سياسية، كما نؤكد ذلك لا داخلية ولا خارجية، فالهدف حاليا احتجاج من أجل المعيشة دون سواه بلجنة احتجاج من الشعب لا تتبع اي مكون سياسي وبتنسيق شعبي ولجان تنظيمية”.

فالواقع الحالي الآن يحتم على المواطنين من عامة الشعب أن ينتفضوا بثورة جياع وان يتسلحوا بالإرادة باعتبارها الخيار السلمي والأمل الوحيد لهم، وان ينطلقوا بكافة شرائحهم الاجتماعية في الميدان وهم يحملون همّ التحرك من أجل البقاء لا سياسة فيها، وذلك بعد الانهيار الاقتصادي الكارثي الذي أدخل المواطن في حسابات معقدة جداً  واصبح كالموت البطيء الذي يهدد الحياة.

صادر عن لجنة الاحتجاج والتصعيد الشعبي-ردفان

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d