أخبار عاجلة

وردنا الآن | العكيمي يفتح النار على السعودية ويكشف عن مخطط خطير لإسقاط مدينة مأرب بيد الحوثيين دون قتال 

قال اللواء الشيخ أمين العكيمي أن التحالف العربي بقيادة السعودية وحكومة الرئيس هادي تعمدوا إهمال قوات الجيش الوطني وتأطير صلاحيته، الأمر الذي أدى الى ضعفهم وتهاويهم في مواجهة الحوثيين بمأرب والجوف وغيرها من الجبهات.

وأوضح العكيمي ” أن قوات الجيش الوطني التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة الشرعية يعاني من نقص الدعم المادي وشحة في المرتبات وان التحالف عمل على تأسيس جيش لحماية الحدود السعودية فقط”.

وأكد أن السعودية استقطبت آلاف المجندين واغرتهم بالمال من أجل تأسيس جيش من اليمنيين للدفاع على حدودها الجنوبية الغربية الواقعة ضمن إطار المنطقتين العسكريتين “الخامسة والسادسة” التابعة للتحالف.

وأوضح العكيمي في لقاء مع قناة “اليمن اليوم” أن السعودية حشدت المقاتلين للدفاع عن حدودها دون الرجوع إلى رئيس الجمهورية هادي ”. ومنحت كل مقاتل منهم مكافئة شهرية تصل لألفي ريال سعودي شهريا، مبينا أن راتب المسلح في وزارة “دفاع هادي” لا تتجاوز 60 ألف ريال.

ولفت العكيمي إلى أن السعودية دمرت قوات الجيش الوطني بعد أن قامت بسحبها إلى حدودها.

وأشار العكيمي إلى أن الحكومة اليمنية لم تستطيع التعامل بشكل ايجابي مع قبائل مأرب والجوف وأن التعامل الحكيم لقيادة الحوثي مع القبائل جعلته محط ثقة واعتزاز لدى تلك القبائل.

وتطرق إلى أن الحوثي استطاع ادارة المعركة بحنكة وذكاء مأدى الى تهاوي وسقوط كل محافظة الجوف و مأرب التي لم يتقبى منها سوى المدينة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d