أخبار عاجلة

عاجل : السعودية تسلّم مأرب للحوثيين على طبق من ذهب وهذا ما حدث وأفزع الحكومة الشرعية؟ 

كشفت مصادر عسكرية في مارب شرقي اليمن عن قرارات مفاجئة للتحالف العربي بقيادة السعودية تقضي بتعليق وإيقاف كافة أشكال المساعدات العسكرية والمالية لقوات الجيش الوطني في مأرب .

وقالت المصادر إن المملكة العربية السعودية أبلغت الحكومة الشرعية أنها لن تستطيع تقديم أي دعم وإسناد إضافي لقوات الجيش الوطني في جبهات مأرب ، في ظل عدم إجراء تغييرات حقيقة في بنية الجيش وتقديم خطط واقعية وحقيقية لإيقاف تقدم الحوثيين باتجاه مدينة مأرب والسيطرة عليها.

وأوضحت المصادر بأن الشرعية اليمنية، أبلغت السعودية الاسبوع الماضي بخطورة الأوضاع العسكرية في مأرب خطير، الأمر الذي يتطلب دعم وإسناد الجيش الوطني بالأسلحة، والإمدادات اللازمة بشكل عاجل.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية رفضت طلب رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، معللة السبب بأن ما تم تقديمه لجبهة مأرب يكفي للسيطرة على كل اليمن، إذا وجدت النية والعزم، مضيفا: أرونا جيشا حقيقيا لنقدم لكم الدعم.

وتشهد جبهات مأرب معارك عنيفة وقتال دامي خلال الـ 48 ساعة الماضية بين قوات الجيش الوطني ومقاتلي جماعة الحوثي سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين، ولكن قوات الحوثي تمكنت من إحكام سيطرتها على منطقة العمود وأصبحت بالقرب من نقطة “الفلج” مدخل مدينة مأرب. الغرب.

وفي وقت سابق بدأت قيادات التحالف سحب شبكة الاتصالات العسكرية من معسكرات محافظة مأرب  .

وأوضحت المصادر بأن قيادات التحالف بسحب 7 عربات عسكرية مخصصة للحرب الإلكترونية من داخل معسكر التحالف في منطقة “صحن الجن” شمال مدينة مأرب.

وأشارت المصادر إلى أن عربات الاتصالات تم سحبها من معسكر “صحن الجن، تحت حراسة عسكرية مشددة إلى محافظة سيؤون.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d