أخبار عاجلة

شاهد | تسجيلات ومقاطع فيديو وفضائح مرعبة لأبرز قيادات المليشيات المتمردة وضربة قاصمة قد تنهي مستقبلهم( فيديو )

شاهد | تسجيلات ومقاطع فيديو وفضائح مرعبة لأبرز قيادات المليشيات المتمردة وضربة قاصمة قد تنهي مستقبلهم( فيديو )

 

كشف مسؤول حكومي سابق وعميد في الداخلية، عن إنتهاء مستقبل القيادي البارز في صفوف المليشيات المتمردة، هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى “المجلس الإنتقالي الجنوبي” التابع للإمارات. واستعداد الأخيرة لنقله إلى لندن، عقب إثبات إدارته المباشرة لجرائم الإغتيالات والتفجيرات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن، خلال السنوات الماضية.

وأعلن العميد نصر الشاذلي، مدير مكتب محافظ عدن الأسبق جعفر محمد سعد، والذي يقيم حاليا في مدينة لوزان بسويسرا، تحريك دعوى قضائية ضد هاني بن بريك، وتسليم محامين اوروبيين ملف أدلة ادانته بالإشراف المباشر على جرائم الإغتيالات والتفجيرات في العاصمة عدن.

جاء هذا في تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية اجراها مع وزارة الخارجية الإماراتية ، لابلاغها بمصير هاني بن بريك، الذي يقيم في أبوظبي وتحميه الإمارات، في حال أرادت أن تخلي مسؤوليتها عن جرائم القتل لسياسيين وائمة مساجد ودعاة وشخصيات أمنية وعسكرية في العاصمة عدن.

وأبلغ العميد نصر الشاذلي، وزارة الخارجية أنه بعث إلى بريدها الإلكتروني (ايميل) وبريد وزارة الداخلية الإماراتية ، يشعرهم بالبدء في تحريك دعوى قضائية ضد هاني بن بريك التي يقيم على أراضيها وتتولى حمايته في العشرات من جرائم الإغتيالات والتفجيرات في العاصمة عدن.

حسب التسجيل الصوتي للمكالمة، فقد قال العميد نصر الشاذلي للخارجية الإماراتية : “أنا كنت أعمل مع هاني بن بريك في العاصمة عدن، وعندي كل الأدلة في الفلاش (ذاكرة) وقرص CD بكل الإغتيالات التي حصلت في العاصمة عدن منذ 2016 ابتداءً من محافظ عدن جعفر محمد سعد”.

مضيفا في المكالمة التي أعاد نشر تسجيلها على حائطه بموقع “فيس بوك”: إنه الادلة تشمل اثبات ادارة هاني بن بريك اغتيالات عدن بدءا من المحافظ جعفر محمد سعد، ودعاة وائمة المساجد والضباط، وكل الأدلة معي وكل أصوات هاني بن بريك وهو يسلم الفلوس للقتلة والارهابيين”.

وتابع: “كل شيء عندي بالدليل. والان نحن رفعنا محامين في اوروبا واعطيناهم كل الادلة. هاني بن بريك في ورطة حقيقية وهو عايش في بلدكم وانتم من تحموه، واحنا راحت علينا ضحايا وصهري راح من ضمن التفجيرات، قتله هاني بن بريك بأربعة مليون ريال يمني دفعها للارهابيين”.

ناصحا الامارات بقوله: “عندي كل الادلة “والمكالمة مسجلة عندك وانا عارف انها مسجلة عندك، ورقمي عندك .. وعندي كل الادلة على هاني بن بريك، والان قريبا المحامين الاوروبيين سيوصلوه إلى الجمعيات الدولية الاسبوع القادم بإذن الله، إذا تريدون ان تخلون مسؤوليتكم اخرجوه من بلدكم”.

مضيفا: “هذا (هاني بن بريك) العالم كله يدورون له. اليمنيين انفسهم في عدن يبحثون عنه، لا يستطيع ان يدوس ارض اليمن. سيقتله اليمنيون”. وأكد أنه بعث ما يقارب 20 ايميلا في العشرين من نوفمبر الجاري، منها ايميلين لكل من وزارتي الداخلية والخارجية الاماراتية”.

وفي حين عقب موظف الخارجية الاماراتية على حديثه بقوله: “خلاص ان شاء الله هم بايردون عليك، طال عمرك”، أكد العميد الشاذلي أن “المهم المكالمة مسجلة عندك .اعرضها على كبار المسؤولين، إذا يريديوا يتحدثوا معي. ارسل لي رقم عبر الايميل وانا سأتحدث معكم”.

مبديا استعداده أن “أسمعكم كل شيء، اصوات هاني بن بريك وهو يتفاوض مع القتلة على الفلوس، كم على محافظ عدن، وكم على الشيخ الراوي، وكم على الشهيد احمد الادريسي وكم لكل الاغتيالات، وبالفيديو كمان صوروه، مصور في شقة بمدينة انماء مديرية المنصورة بالعاصمة عدن”.

واختتم العميد نصر الشاذلي، الذي سبق أن تعرض لتهديدات من عناصر تابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” بالقتل على خلفية كشفه جرائم المجلس وقياداته، بقوله: “تمام وبلغوا هذا للشيخ هاني بن بريك اللي عامل نفسه شيخ وهو قاتل وسفاح. تحياتي لكم مع السلامة”.

 

 

معلقا على نشره تسجيل المكالمة، بقوله: “الرجولة تحتاج الى الشجاعة والشجاعة تحتاج الى الايمان بالله … قل لن يصيبنا الا ماكتبه الله لنا … لا نخشى البشر، نخشى الله وحده. نحاربهم الى داخل ديارهم بكل شجاعة وكبرياء وفخر، ونقول لهم من الرجولة ان لا تأتي لخصمك من الخلف وانما واجهه وجها لوجه”.

وتعرض العميد نصر الشاذلي، في محل اقامته بمدينة لوزان السويسرية، لاعتداء بالضرب من قِبل بلاطجة يتبعون الإنتقالي، وفقاً لمقربين. عقب اتهامه المجلس الانتقالي بالوقوف وراء محاولة اغتيال محافظ عدن احمد حامد لملس ووزير الزراعة سالم السقطري بسيارة مفخخة في العاصمة عدن.

يأتي هذا التحرك القضائي ضد هاني بن بريك، بعد مضي ثلاث سنوات على اعلان النيابة العامة في عدن أن “التحقيقات تكشف ضلوع هاني ابن بريك بالتخطيط لعمليات اغتيال دعاة وسياسيين في اليمن”. ونشرها محاضر اعترافات المتهمين فيها بتلقيهم الاوامر بصورة مباشرة من ابن بريك.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d