أخبار عاجلة

شاهد | طيران التحالف يعاود قصف صنعاء بغارات جوية شديدة وانفجارات عنيفة ودخان كثيف يغطي سماء العاصمة في هذه اللحظات (الأماكن المستهدفة) 

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء أن إنفجارات عنيفة ودخان كثيف يغطي سماء صنعاء قبل لحظات  نتيجة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي في هذه الأثناء.واستهدفت الغارات عدة مناطق متفرقة جنوب العاصمة صنعاء

وأوضحت المصادر بأن طيران التحالف شن قبل لحظات غارات على العاصمة صنعاء، مع تحليق مكثف وفتح حاجز الصوت لإرهاب المواطنين.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن طيران التحالف استهدف بغارتين عنيفة منطقة النهدين جنوب العاصمة صنعاء.

فيما أكدت المصادر أن التحليق مازال في سماء العاصمة صنعاء حتى هذه اللحظات.

ومنذ مارس/ آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

ويشهد اليمن منذ نحو سبع سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين، وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، مدعوما بتحالف عسكري عربي، تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها جماعة الحوثي.

وأودى الصراع المستمر في اليمن بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80% من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفقا للأمم المتحدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ورد الآن | إستقالة قائد اللواء الخامس عمالقة ” أبو هارون اليافعي” بعد مشادات كلامية مع طارق عفاش 

كشفت مصادر عسكرية عن إستقاله قائد اللواء الخامس عمالقة ” ابو هارون اليافعي” من قيادة …

%d مدونون معجبون بهذه: