أخبار عاجلة

عاجل : محافظ عدن يعلنها صراحةً ويكشف عن الجهة التي تقف خلف الهجوم الذي استهدف موكبه (فيديو) 

عاجل : محافظ عدن يعلنها صراحةً ويكشف عن الجهة التي تقف خلف الهجوم الذي استهدف موكبه (فيديو)

 

اتهم محافظ عدن أحمد حامد لملس، من سماهم بأعداء الاستقرار والتنمية بالوقوف وراء العملية الإرهابية التي استهدفت موكبه ووزيري الزراعة والثروة السمكية وسط العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقال لملس في تصريحات إعلامية لقناة “آر تي”: “إن من ارتكب التفجير العنيف الذي استهدف موكبه وعددا من المسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة المعترف بها دوليا، هو “عدو السلام”.

وأضاف لملس نحن في هذه المهمة بالتأكيد سنواجه الإرهاب ودعاته، ولكن لن يثنينا على الإطلاق ذلك.

وعما إذا كان هناك جهات معينة يمكن تسميتها بأنها قامت بهذا التفجير، أجاب محافظ عدن: “كل الجماعات الإرهابية المعادية..نحن نبحث ونتأكد”.

وتابع “الأجهزة الأمنية الآن تقوم بالتحري والمتابعة، وهناك معلومات ستعرض في حينها..أجهزة الأمن تقوم بمهامها منذ لحظات الانفجار، وسنزود أهلنا بالمعلومات أولا بأولا”.

وذكر أن “هناك إجراءات احترازية بخصوص هذه العمليات”.

وقتل أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بينهم صحفيان اليوم الأحد، بانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب محافظ عدن أحمد لملس ووزير الثروة السمكية سالم السقطري في العاصمة المؤقتة عدن.

ولم تتبنى أي جهة الهجوم، لكن المجلس الانتقالي الجنوبي وجه أصابع الاتهام لـ”حزب الإصلاح” بالوقوف وراء عملية تفجير سيارة ملغمة استهدف موكب محافظ عدن أحمد حامد لملس ووزير الزارعة سالم السقطري في مديرية التواهي بعدن جنوبي اليمن، في وقت قتل فيه 4 بينهم 3 من مرافقي محافظ عدن في التفجير الذي استهدف موكبه.

وأبرز هذه العناصر القيادية الإرهابية:

– ميلود صالح التونسي الملقب (أبو أحمد التونسي).

– سيف الارشاد الافغاني.

المصدر : الميدان اليمني

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d