أخبار عاجلة

ورد للتو : إنقلاب عسكري وسط المدينة وحالات سطو ونهب مخيفة وسقوط مدينة مأرب على مرمى حجر من قوات الحوثي

ورد للتو : إنقلاب عسكري وسط المدينة وحالات سطو ونهب مخيفة وسقوط مدينة مأرب على مرمى حجر من قوات الحوثي

 

كشفت مصادر محلية بمأرب شرقي اليمن اليوم الثلاثاء عن إنقلاب عسكري مفاجئ وسط حالة من السطو والنهب لشركات الصرافة.

وقالت المصادر أن  مسلحين مجهولون قاموا باقتحام البنك المركزي اليمني في مأرب  على متن مصفحات مدرعة.

وأشارت المصادر إلى ان المسلحين قاموا بإخراج الكثير من الصناديق “. المحملة بالنقود ونقلوها على متن 10 مصفحات و”دينا” وتحركوا الى مكان مجهول.

وفي سياق متصل أكد شهود عيان لـ” مجتهد نيوز ” ان البنوك التجارية وشركات الصرافة (الصرافين) في المدينة تقوم منذ يوم السبت  بتحميل ونقل السيولة النقدية المخزونة لديها إلى خارج المدينة .

وأضافت المصادر وشهود العيان أن مخاوف كبيرة من حدوث إنقلاب عسكري وامني وحالات سطو ونهب وسلب _ تقف وراء المخاوف التي اعترت البنوك التجارية والمصارف وشركات الصرافة. تحسبا لإنهيار قوات الجيش الوطني وسقوط مدينة مأرب بعد أن اصبحت على مرمى حجر من قوات الحوثي التي تهاجم المدنية من عدة محاور بغية اسقاطها والسيطرة عليها.

من جهتها، كشفت جماعة الحوثي عصر اليوم الثلاثاء تفاصيل عملية عسكرية واسعة اطلق عليها اسم عملية “فجر الانتصار” التي نفذتها قواتهم في محافظة مأرب.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى أن قواتهم تمكنت بمساندة أبناء قبائل مأرب من السيطرة على مساحة إجمالية تصل إلى 600 كم مربع خلال عملية عسكرية واسعة .. لافتاً إلى أن قواتهم أصبحت اليوم على مشارف مدينة مارب من عدة جهات .

وأكد أن العملية أسفرت عن وقوع ما يقارب 5650 من قوات التحالف ما بين قتيل ومصاب وأسير “.

لافتا إلى أن عدد الذين سقطوا بلع 1300 والمصابين 4320 والأسرى 30 ، فيما تم تدمير ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند و4 مخازن أسلحة لقوات العدو ، حد وصفة .

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة لهم تمكنت من إسقاط 11 طائرة تجسسية للتحالف خلال العملية العسكرية، فيما سجلت الدفاعات نحو 518 عملية تصدي لطائرات التحالف وإجبارها على المغادرة، موضحا أن طيران التحالف شن 948 غارة جوية منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة، وفق تعبيره.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d