أخبار عاجلة

ورد الآن : وصول سفراء الإتحاد الأوروبي للعاصمة عدن ومصادر تكشف عن مساعٍ لإزاحة الحكومة الشرعية من المشهد والبحث عن كيان سياسي جديد

ورد الآن : وصول سفراء الإتحاد الأوروبي للعاصمة عدن ومصادر تكشف عن مساعٍ لإزاحة الحكومة الشرعية من المشهد والبحث عن كيان سياسي جديد

 

كشفت مصادر دبوماسية الثلاثاء ، عن استعدادات يجريها التحالف لمرحلة مابعد سقوط مدينة مأرب عقب  تقدم قوات الحوثي وسيطرتها على مديرية الجوبة.

جاء ذلك في أعقاب وصول عدد من سفراء الإتحاد الأوروبي إلى العاصمة عدن، بينهم رئيس الإتحاد الأوروبي والسفير الفرنسي والسفير الماني والسفير الهولندي، في إطار الأحداث الطارئة والمتسارعة في المشهد اليمني.

وقال المصدر إن الهدف من زيارة سفراء الإتحاد الأوروبي جاء بطلب من التحالف لتدارس الوضع بعد أن باتت مدينة مأرب تحت نيران قوات الحوثي.

وأكدت المصادر إن التحالف العربي دفع بسفراء الإتحاد لزيارة العاصمة عدن للتنسيق ووضع آلية جديدة لإزاحة الحكومة الشرعية من المشهد والبحث عن كيان سياسي جديد لمواجهة المتغييرات التي فرضتها المرحلة بعد تهاوي المواقع العسكرية في مأرب وشبوة والبيضاء وسقوط مساحات واسعة بأيدي قوات الحوثي .

وكانت الأمم المتحدة في الساعات الماضية قد توقعت سقوط مدينة مأرب بأيدي قوات الحوثي داعية  مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لها إلى إعداد المنظمة الدولية خطة جديدة لتوسيع الإستجابة الإنسانية .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d