أخبار عاجلة

ورد الآن : منخفض جوي خطير واضطرابات جوية شديدة تجتاح أنحاء البلاد دون أستثناء.. وتحذيرات عاجلة وملزمة لجميع المواطنين؟

أطلق الفلكي اليمني الشهير عدنان الشوافي الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية و الطاقة و المخاطر الصناعية، تحذيراً هــاماً للسكان في شمال وغرب اليمن.

وقال الفلكي الشوافي: “أظهرت صور الأقمار الصناعية ونماذج الطقس إرتفاعا نسبيا في الحمل الحراري على النصف الجنوبي للبحر الأحمر وإنخفاض الضغط الجوي شمال غرب اليمن”.

وأوضح أن “التوقعات خلال الأيام القادمة للحالة قد تجلب بعض الأمطار المتفرقة بين خفيفة و متوسطة على أجزاء من المرتفعات و السواحل الغربية لليمن خلال الأيام القادمة وبداية الأسبوع القادم”.

وأضاف الفلكي اليمني “كما تعمل الحالة على نشاط الرياح وإضطراب أمواج البحر في باب المندب والسواحل الغربية لليمن، ونشاط تيارات الرياح الباردة ليلا في المرتفعات والهضاب الداخلية (جميع المحافظات) فنوصي العاملين ليلا في الأماكن المكشوفة بأخذ الحيطة و الحذر أكثر الأيام القادمة”.

وأشار إلى أنه “مع قدوم منتصف الأسبوع القادم قد نشهد انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة #واشتداد حدة البرد و الصقيع أكثر على نطاق واسع مقارنة بالحالة خلال الأيام القلية الماضية مع التنويه أن ذلك لا يعني عدم ادراك برودة الأجواء خلال الأيام الماضية”.

وأكد أن “الانخفاض لدرجة الحرارة سوف يكون ملحوظ خلال الأيام القادمة، و نشاط نسبي للرياح وهذا ما ننوه إليه بهذا”.

وفي سياق متصل، نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية، كبار السن والأطفال في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً، والصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي وباب المندب وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز في نشرته للطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة الأخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها الابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم، والاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

وتوقع المركز أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الشمالية وأجزاء من المرتفعات الوسطى والهضاب الداخلية، وهطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على السواحل الشرقية وأجزاء من السواحل الجنوبية وقد تمتد إلى أجزاء من المرتفعات الداخلية المحاذية لها.

وفي المناطق الساحلية توقع ان الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية تنشط أحيانا على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن بينما تكون شمالية شرقية تصل أقصى سرعة لها إلى 25عقدة على السواحل الشرقية.

وفي أرخبيل سقطرى يتوقع هطول أمطار تتراوح ما بين خفيفة والمتوسطة والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 07 إلى 20 عقدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d