أخبار عاجلة

ورد الآن : الحكومة اليمنية تمهل السفير اللبناني لدى اليمن 24 ساعة لمغادرة الأراضي السعودية 

سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن من قرار حكومي طالب السفير اللبناني لدى الجمهورية اليمنية بمغادرة الاراضي السعودية على خلفية الازمة التى اثارتها تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي.

وعبرت ردود افعال الناشطين اليمنيين عن استغرابهم من ذلك القرار نظرا لعدم وجود الحكومة اليمنية على الأراضي اليمنية ناهيك عن عدم  وجود بعثات دبلوماسية في اليمن .

وتسائل الناشط اليمني حمد ين أحمد بقوله ” فين في حكومه في اليمن وفين في سفراء ” في استنكار واضح من قبله لذلك القرار الذي مثل فضيحة سياسية كبرى جراء عدم وجود بعثة دبلوماسية تمثل لبنان في الأراضي اليمنية .

وتناولت المغردة رندة سلطان ذلك القرار برد ساخر بقولها ” تمزح أكيد ” .

في حين اعتبر ناشطون يمنيون بأن ذلك القرار يؤكد الحالة المتردية للوضع السياسي والاقتصادي والعسكري الذي تعيشه الحكومة الشرعية المعترف بها في اليمن .

ومساء الجمعة، استدعت السعودية سفيرها من لبنان، على خلفية تصريحات قرداحي، وطلبت في ذات الوقت مغادرة السفير اللبناني لأراضيها خلال الـ48 الساعة المقبلة، وأعلنت إجراءات عقابية أخرى بما في ذلك وقف جميع الواردات من لبنان. فيما اتخذت البحرين إجراءات مشابهة وانظمت إليها البحرين بطرد السفير اللبناني .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d