أخبار عاجلة
حدث هام من مأرب.. مصادر تكشف عن تسليم المدينة لمليشيا الحوثي والأنباء الأولية تفجر مفاجأة .

وردنا الآن : مشايخ مأرب تبدأ أول إجراءاتها لتسليم المدينة لقوات الحوثي بوساطة عمانية

وردنا الآن : مشايخ مأرب تبدأ أول إجراءاتها لتسليم المدينة لقوات الحوثي بوساطة عمانية

 

 

بدأت قبائل ومشايخ محافظة مأرب إجراءاتها لتسليم مدينة مأرب شرق اليمن للحوثيين وأبلغت سلطنة عمان التي تقود وساطة في اليمن قبولها رسميا بمبادرة الحوثيين للسلام في خطوة قد تغير كثير من المشهد السياسي والعسكري في اليمن بهدف قطع الطريق على أطراف دولية وإقليمية تسعى لخلط الأوراق .

وأفاد مشايخ مأرب بتسليمهم مذكرة للوسيط العماني تقضي ترحيبهم بمبادرة صنعاء لوقف الحرب في المحافظة النفطية.

وكان عددا من كبار مشايخ مأرب اعلنوا خلال مؤتمر صحفي في صنعاء ترحيبهم بالمبادرة داعين في الوقت ذاته الوسطاء الاقليمين لبدء تنفيذها.

وكان القيادي في جماعة الحوثي محمد عبدالسلام كشف قبل عدة أسابيع تسليم زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، مبادرة من 9 نقاط بشان مستقبل مدينة مأرب، آخر معاقل الشرعية في المحافظات الشمالية .

وتحوي المبادرة نقاط متوازنة، كما وصفها مشايخ مأرب، أبرزها تلك التي تقضي بتسليم المدينة لأبنائها وتشكيل إدارة مشتركة منهم  مقابل إخراج الجماعات الإرهابية واستئناف تشغيل محطة الكهرباء الغازية واعتماد عائدات المحافظة النفطية لصالح صرف مرتبات موظفي الدولة في عموم اليمن.

وجاء اعلان قبائل مأرب عشية تطورات عسكرية وسياسية كبيرة في الملف اليمني اخرها التقدم العسكري الكبير على الأرض لمقاتلي الحوثي على تخوم المدينة وسقوط مديريات استراتيجية كالعبدية والجوبة بأيديهم .

ويأتي ذلك بالتزامن مع تحركات دولية يقودها حاليا الاتحاد الأوربي ويسعى لتحقيق اتفاق بين صنعاء والرياض ، وفق ما أورده ممثل الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي يزور المنطقة حاليا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d