أخبار عاجلة
شاهد : أول صورة للقيادي ضياء الحق الأهدل قبيل إغتياله بلحظات 

عاجل : مصادر مقربة تقطع الشك باليقين وتكشف التفاصيل الكاملة لحادثة إغتيال “الأهدل” وهوية الجناة وأسمائهم(صور) 

عاجل : مصادر مقربة تقطع الشك باليقين وتكشف التفاصيل الكاملة لحادثة إغتيال “الأهدل” وهوية الجناة وأسمائهم(صور)

 

اغتال مسلحون صباح اليوم السبت، القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز، الاستاذ ضياء الحق الأهدل.

مصادر حزبية أفادت أن مسلحا يعتقد انتمائه لقوات ما يسمى حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح، أطلق وابلا من الرصاص على الاستاذ ضياء الحق الأهدل، عقب خروجه من منزله، في شارع جمال، وأرداه قتيلا على الفور.

والشهيد الأهدل أحد أبرز قيادات الإصلاح، وأبرز الوجاهات والشخصيات الاجتماعية في المحافظة، ومن أوائل من أسهموا في تشكيل المقاومة الشعبية ضد المليشيات، وعمل نائبا لرئيس مجلس المقاومة الشعبية في تعز.

كما عمل مسؤولا على ملف الأسرى والمعتقلين بالمحافظة، وقاد الإشراف على عدد من صفقات تبادل الأسرى بين الجيش الوطني، وقوات الحوثي، كما أنه أحد القيادات التي شككت في نوايا طارق صالح تجاه محافظة تعز.

إلى ذلك كشفت مصادر مقربة من الاستاذ ضياء الحق الاهدل، عن وقوف عمار صالح وراء جريمة الاغتيال، نتيجة رفضه الاتفاق العسكري بين قوات محور تعز وقوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات.

وأوضحت المصادر أن الاستاذ ضياء الحق حذر أمس الجمعة القيادات السياسية والعسكرية في محافظة تعز من مغبة هذا الاتفاق، واعتبره مخطط خبيث يستهدف المحافظة ويسعى للنيل من المقاومة والقوات في المحافظة.

المصادر اشارت إلى أن الاستاذ ضياء أبلغ القيادات الحزبية والعسكرية في المحافظة إن أي اتفاق مع قوات طارق صالح التابعة للإمارات يعتبر خيانة لدماء الشهداء الذين سقطوا بقناصات طارق صالح، وخيانة أيضا للجرحى ولليتامى وللأرامل.

وحسب المصادر فإن الاستاذ الاهدل أكد ان الاتفاق المزمع توقيعة سيدخل المحافظة في أتون الاقتتال والتصفيات وسيعمل على تفتيت المقاومة الوطنية وقوات الجيش الوطني في المحافظة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d