أخبار عاجلة

شاهد أول صورة للهاكرز الصيني “سن جي سو” المتهم بتعطيل الواتساب والانستغرام والفيسبوك

الهاكرز الصيني “سن جي سو” “Sun Ji Su”

دخل الهاكر الصيني “صن جي سو” على محركات البحث الشهيرة ومنصات تويتر في غضون دقائق قليلة. بعد تعطيل واتساب وإنستجرام وفيسبوك اليوم 2021 في جميع دول العالم ، وسط تساؤلات بين ناشطين حول تفاصيل هذه المعلومات.

وأوردت وسائل الإعلام ، أن الهاكر الصيني “Sun Ji Su” المسؤول عن إيقاف خدمات Facebook و WhatsApp و Instagram ، يبلغ من العمر 13 عامًا ، حيث انزعج العالم كله بوقف هذه الخدمات لساعات ، حيث لم تعلق أي جهات رسمية. حول صحة الأخبار المنتشرة عن قراصنة صينيين.

من هو الهاكرز الصيني “سن جي سو”؟

وتصدر وسم الهاكرز الصيني “سن جي سو” محركات البحث الشهيرة ومنصات تويتر خلال الدقائق الماضية، وذلك بعد تعطيل الواتساب والانستغرام والفيسبوك اليوم 2021 في كافة دول العالم.

وذكرت وسائل إعلام مختلفة، أن الهاكرز الصيني “سن جي سو” المسؤول عن ايقاف خدمات الفيسبوك و واتساب و إنستغرام يبلغ من العمر 13 عاما، حيث ضج العالم أجمع من توقف تلك الخدمات لساعات، حيث لم تعلق أي جهات رسمية عن صحة الاخبار المنتشرة بشان الهاكرز الصيني.

واتجه رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية الى موقع تويتر بعد تعطيل الواتساب والانستغرام والفيسبوك لاكثر من 3 ساعات في العالم، حيث توقعت شركة فيسبوك انها تحل الازمة خلال 24 القادمة.

ومن جانبها، قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إنه من النادر حدوث مثل هذا العطل الذي يؤثر على أكثر ثلاث تطبيقات استخدامًا في العالم (فيسبوك، واتساب، انستغرام).

الهاكر الصيني “Sun Ji Su”

وأضافت: “شركة فيسبوك عادة ما تكون غامضة بتوضيح أسباب تعطل الواتساب والانستغرام والفيسبوك اليوم، كما أنها لا تنوي الخروج بتوضيح حول المشاكل الفنية حتى بعد حلها”.

الهاكرز الصيني “سن جي سو” “Sun Ji Su”

وأدى التعطل المفاجئ لتطبيقات فيسبوك الى تراجع أسهم الشركة نحو 5%.

وكانت وكالة رويترز قد أفادت بورود بلاغات عن مشاكل في الدخول إلى منصة تويتر وموقعي غوغل وأمازون.

وأشار موقع “داون ديتيكتور” المتخصص في تتبع أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات “فيسبوك” و”إنستغرام” و”واتس آب”.

وتصدر هاشتاغ #الواتساب ترند الأردن على موقع التغريدات تويتر، عقب تعطل خدمات فيسبوك وواتساب وإنستغرام حول العالم.

كذلك تصدر هاشتاغ #الانستا ترند الأردن على موقع التغريدات تويتر.

ووفقا لموقع “داون ديتيكتور”، بدأ تعطل موقع فيسبوك وتطبيقي إنستغرام وواتساب، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.

وظهر أن خدمات الشركة ومنصاتها توقفت عن العمل في معظم البلدان حول العالم وربما في كاملها وفقًا لما أشار إليه العديد من المستخدمين على شبكة تويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي المنافسة.

يجدر الذكر إن هذه الحالة تكررت كثيرًا في الأشهر الماضية لاسيما بعد دمج جميع الخدمات على نفس الخوادم، الأمر الذي سيتسبب بتوقفها جميعًا عند أي خلل ولن يؤثر على خدمة واحدة فقط؛ بما فيها واتساب و انستجرام وماسنجر وغيرها.

الهاكرز الصيني “سن جي سو” “Sun Ji Su”

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

قبيل كسوف كلي للشمس.. أول دولة تعلن حالة الطوارئ

أعلنت أول دولة حالة الطوارئ قبل موعد كسوف الشمس تحسبا للحدث المرتقب خلال الايام القادمة. …

%d