أخبار عاجلة

أكثر خطورة من “شاهين” .. تحذير هــام لكافة المواطنين من إعصار مدمر يجتاح هذه الدول العربية؟ 

حذر موقع البحرية الأمريكية ،اليوم الأربعاء، من تشكل إعصار جديد في بحر العرب وسط مخاوف من أن يجتاح سلطنة عمان ودول الخليج.

وقال موقع البحرية الأمريكية تم رصد اضطراب مداري جنوب شرق بحر العرب، مشيرا أنه من المتوقع تحركه في الاتجاه الشرقي إلى السواحل الهندية، بحسب صحيفة “الرؤية” العمانية.

واستبعد خبراء الأرصاد أن يكون الاضطراب المداري له أي تأثيرات على سواحل سلطنة عمان في الوقت إلا أنه من المحتمل أن يتطور في الأيام القادمة ليهدد السلطنة ودول الخليج.

وكان الإعصار المداري “شاهين” ضرب سلطنة عمان الأسبوع الماضي وأدى إلى مصرع 12 شخصاً وفقدان 9 أخرين كما تسبب بفيضانات وسيول وانزلاقات أرضية.

والاثنين الفائت  أكد سلطان عمان هيثم بن طارق، أن الحياة العامة في السلطنة عادت إلى وضعها الطبيعي بعد انتهاء العاصفة المدارية “شاهين”.

وقال سلطان عمان، في مؤتمر صحافي إن “توفير متطلبات الحياة الأساسية للمتضررين، هي أولوية لدينا في هذه المرحلة، كما سنولي إعادة شبكات البنى الأساسية المتضررة ما تستحقه من عناية لازمة، وقد بدأت الجهات المعنية في تحقيق ذلك”.

أضاف سلطان عمان أنه تمّ إنشاء صندوق للتعامل مع الحالات الطارئة، بهدف التعامل مع ما خلفته الحالة المدارية من خسائر، وما قد يحدث مستقبلا، وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين.

ويشار إلى أن سلطنة عمان تعد من أكثر الدول العربية تعرضا للأعاصير والعواصف المدارية، إذ تواجه هذه الظواهر الطبيعية مرة كل 3 سنوات في المتوسط.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الفلكي اليمني احمد الجوبي يحذر بشدة من موجة صقيع مفاجئة تشهدها اليمن اليوم ويحدد موعد وقوف الشمس ومرساها

تشهد اليمن كتلة هوائية باردة تضرب اجواء البلاد بسبب المرتفع الجوي القادم الينا من الشمال …

%d