أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / عاجل : السعودية تعترف بسقوط مأرب بيد الحوثيون 

عاجل : السعودية تعترف بسقوط مأرب بيد الحوثيون 

تحدثت وسائل إعلام سعودية اليوم الخميس، عن عجز قوات الجيش الوطني عن صد التقدم الواسع الذي تحرزه جماعة الحوثي في محيط أسوار مدينة مأرب.

وفي مداخلة متلفزة للخبير العسكري ياسر صالح،مع قناة العربية السعودية”، إن جماعة الحوثي حققت تقدم كبير خلال في الجبهات المشتعلة في مأرب، ما ينذر بسقوط المدينة بيد الحوثيون.

وأشار ياسر إلى أن الحوثيين يستخدمون تكتيك عسكري في غاية الدقة، يمكنهم من تقليل الخسائر البشرية في عملياتهم الهجومية في مأرب.

وحمل الخبير العسكري، قيادات في قوات الشرعية مسؤولية الهزيمة، مؤكدا أنها غير مؤهلة لقيادة معارك من هذا النوع.

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي سيطرتها الكاملة على مديرية الجوبة، الثلاثاء، وسط اتفاق مع القبائل تجنب القتال.

مصادر عسكرية أكدت أن أبناء قبائل الجوبة توقفوا عن قتال الحوثيون. فيما انسحبت قوات الجيش من المديرية ما سهل لقوات الحوثيين السيطرة على المديرية.

وأوضحت المصادر بأن عدداً من أبناء الجيش الوطني استشهدوا في المواجهات المباشرة مع الحوثيين.، هم “علي شايف نمران المرادي ، قايد ناصر العجي الطالبي المرادي ، عبدالله محمد سلفع المنصوري المرادي ، عامر علي الأعوش المرادي ”

وكانت جماعة الحوثي كشفت تفاصيل عملية عسكرية واسعة اطلق عليها اسم عملية “فجر الانتصار” التي نفذتها قواتهم في محافظة مأرب.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى أن قواتهم تمكنت بمساندة أبناء قبائل مأرب من السيطرة على مساحة إجمالية تصل إلى 600 كم مربع خلال عملية عسكرية واسعة .. لافتاً إلى أن قواتهم أصبحت اليوم على مشارف مدينة مارب من عدة جهات .

وأكد أن العملية أسفرت عن وقوع ما يقارب 5650 من قوات التحالف ما بين قتيل ومصاب وأسير “.

لافتا إلى أن عدد الذين سقطوا بلع 1300 والمصابين 4320 والأسرى 30 ، فيما تم تدمير ما يقارب 300 مدرعة وآلية وناقلة جند و4 مخازن أسلحة لقوات العدو ، حد وصفة .

وأشار إلى أن الدفاعات الجوية التابعة لهم تمكنت من إسقاط 11 طائرة تجسسية للتحالف خلال العملية العسكرية، فيما سجلت الدفاعات نحو 518 عملية تصدي لطائرات التحالف وإجبارها على المغادرة، موضحا أن طيران التحالف شن 948 غارة جوية منها غارات استهدفت منازل المواطنين والطرقات العامة، وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم ضباط ( اسماء + صور )

عاجل : جماعة الحوثي تشن هجوم جوي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على معسكرات السعودية وسقوط …

%d مدونون معجبون بهذه: