أخبار عاجلة
رسمياً .. الحوثيون يكشفون لوكالة سبوتنيك الروسية أهداف وأسباب زيارة الوفد العماني إلى صنعاء (تفاصيل)

عاجل | المبعوث الأممي إلى اليمن يبدأ أول خطوة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة دون شرط أو قيد 

عاجل | المبعوث الأممي إلى اليمن يبدأ أول خطوة لإعادة فتح مطار صنعاء الدولي ورفع القيود عن ميناء الحديدة دون شرط أو قيد.

 

علقت الأمم المتحدة على حادثة مقتل الشباب اليمني عبدالملك السنباني عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية في أحد النقاط الأمنية التابعة الإنتقالي في منطقة طور الباحة بمحافظة لحج.

ودعا المبعوث الأممي إلى اليمن ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية اليوم، السبت، إلى إعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة فوراً ودون شرط أو قيد.

وفي السياق، رحبت جماعة الحوثي بتصريحات مبعوث الأمم المتحدة الداعية إلى اليمن لفتح مطار صنعاء واستئناف العمل في ميناء الحديدة بالإضافة إلى،. تصريحات وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة العالمية الداعية للفتح الفوري لمطار صنعاء وميناء الحديدة وعدم ربط ذلك بأية مسائل أخرى.

وقال حسين العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية ”في حكومة الحوثيين في تغريده له على موقع تويتر:”نرحب بهذه التصريحات الإيجابية وننتظر ترجمة الأقوال إلى أفعال”.

والأربعاء الماضي أقدم أفراد نقطة امنية تابعة للانتقالي في منطقة الحوطة بمحافظة لحج جنوب اليمن على إعدام الشاب اليمني عبدالملك أثناء عودته الى من بلاد المهجر لزيارة أسرته في اليمن عبر مطار عدن الدولي.

وأوضحت المصادر بأن المغترب اليمني عبدالملك السنباني عاد من الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار عدن واستقل سيارة للذهاب الى صنعاء حيث تقيم عائلته.

المصادر أكدت أن أهل الشاب السنباني اتجهوا إلى طور الباحة ليعرفوا أسباب اعتقال ابنهم . لكن الصدمة المروعة حدثت عندما وجدوا الشاب جثة هامدة.

المصادر أفادت بأن الشاب ، عندما تم اعتقاله ، كان يحمل ، مبلغا محرزا بالدولار الامريكي. ما آثار غريزة النقطة الأمنية التي لم تكتف بالقتل ، بل  اضافت جريمة السرقة حتى يصبح العار عارين .

تجدر الاشارة الى ان الشاب عبدالملك السنباني مغترب منذ سنوات في امريكا ولايعرف الحوثيين ولايمت لهم بصلة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d