أخبار عاجلة

ورد الان | مصادر طبية يمنية تكشف عن “فضائح” مدوية تحدث في مراكز صحية وتحذر جميع الأهالي من خطورة الذهاب إليها؟ 

ورد الان | مصادر طبية يمنية تكشف عن “فضائح” مدوية تحدث في مراكز صحية وتحذر جميع الأهالي من خطورة الذهاب إليها؟

 

وجه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اتهامات لمستوصف حكومي يتبع وزارة الصحة العامة والسكان، بإجراء عمليات اجهاض لفتيات ونساء وقعن في الرذيلة.

ونقلت مواقع اخبارية عن ناشطين من ريف تعز الجنوبي، قولهم إن “مستوصف الامومة والطفولة في منطقة العين بمديرية المواسط يقوم بإجراء عمليات اجهاض سرية”.

مشيرة إلى أن مصادر صحية في المستوصف الذي يقع تحت ادارة إشراف مدير مكتب الصحة والسكان في مديرية المواسط بشير سلام الحمادي، اكدت تنفيذ عمليات اجهاض”.

وزعمت عدد من المواقع الاخبارية أن “اغلب من تنفذ لهن عمليات الاجهاض لسن متزوجات وجاء حملهن نتاج علاقات خارج دائرة الزواج، ويدفعن مبالغ كبيرة بصورة غير قانونية”.

في المقابل، رد ناشطون على هذه الاتهامات بمطالبة قيادة وزارة الصحة في الحكومة ومدير مكتب الوزارة في محافظة تعز، بـ “تحقيق عاجل في صحة هذه الاتهامات واتخاذ اللازم”.

وأعتبر عدد من الناشطين بينهم اطباء وصحيون، أن “هذه الاتهامات خطيرة وتظل واردة بالنظر إلى طبيعة الجهات الدولية الداعمة لبرامج الامومة والطفولة وتنظيم الخصوبة في البلاد”.

موضحين أن “تنفيذ مثل هذه العمليات المحرمة في القوانين اليمنية، يساعد ويشجع على انتشار الرذيلة والفواحش في اوساط المجتمع، خاصة مع انتشار تطبيقات التراسل والتواصل الالكتروني”.

وشددوا على “ضرورة اخذ هذه الاتهامات بعين الاعتبار والتعامل معها بجدية حتى التحقق من صحتها أو زيفها”. مطالبين بـ “طمأنة المجتمع بالنتائج التي ستتوصل إليها لجنة التحقيق المطلوبة على وجه السرعة”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d