أخبار عاجلة
صرف مرتبات الموظفين في عدن

ورد الآن : حكومة الحوثيين بصنعاء تعلن عن مبادرة جديدة لصرف 6 مرتبات لجميع موظفي الدولة 

ورد الآن : حكومة الحوثيين بصنعاء تعلن عن مبادرة جديدة لصرف 6 مرتبات لجميع موظفي الدولة

قدمت حكومة الحوثيين بصنعاء مبادرة جديدة لحل مشكلة المرتبات تتمثل في صرف المعاشات 6 اشهر متتابعة لجميع موظفي الدولة.

وأكد القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية العليا- محافظ البنك المركزي اليمني هاشم إسماعيل، خلال اجتماع عقد مع المنسق المقيم للامم المتحدة ديفيد جريسلي أن حل قضية المرتبات سهل وفي المتناول. في حال كان هناك إرادة وجدية من قبل قوى التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتطرق إلى إمكانية تخصيص حقوق السحب لليمن لدى صندوق النقد الدولي بقيمة 655 مليون دولار. لمعالجة ملف مرتبات موظفي الدولة لمدة 6 أشهر متتالية.

ولفت إسماعيل إلى أن البنك المركزي سبق وأن أبلغ الصندوق رفضه منح الحكومة الشرعية ذلك المبلغ الذي يُعدّ من حقوق الشعب اليمني.

خصوصاً أن التقارير الدولية والأممية أثبتت تورط تلك الحكومة في الفساد وعمليات غسل الأموال وتمويل الجماعات والفصائل الخارجة عن القانون .

وجدد هاشم إسماعيل للعمل مع الأمم المتحدة والتعاطي بمسؤولية وجدية لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى صرف مرتبات موظفي الدولة، ومعاشات المتقاعدين والضمان الاجتماعي ومخصصات الطلاب المبتعثين في الخارج.

واشار إلى المبادرة الأحادية من قبل ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، بفتح حساب خاص في فرع البنك المركزي بالحديدة. وإيداع إيرادات موانئ الحديدة إليه للمساهمة في صرف مرتبات موظفي الدولة.

مؤكداً أن ذلك الحساب مازال مفتوحاً في وقت لم يفِ الطرف الآخر بأيٍّ من التزاماته تجاه المرتبات بموجب اتفاق ستوكهولم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أفضل من السعودية بمليون مرة.. قطر تستدعي جميع من يجيدون هذه المهن وتعلن عن رواتب مغرية.. رابط التقديم

اعلنت قطر فتح ابوابها لكل من يجيد عدد من المهن مقابل الحصول على رواتب عالية …

%d