أخبار عاجلة

ورد الآن | المليشيات المتمردة تعلن إنشاء غرفة عمليات “حرب” لإدارة أهم المعارك القادمة ومصادر تكشف عن ترتيبات لهجوم مرتقب على أكبر الحقول النفطية في اليمن 

ورد الآن | المليشيات المتمردة تعلن إنشاء غرفة عمليات “حرب” لإدارة أهم المعارك القادمة ومصادر تكشف عن ترتيبات لهجوم مرتقب على أكبر الحقول النفطية في اليمن.

 

كشفت مصادر محلية عن وصول تعزيزات عسكرية إماراتية كبيرة، إلى محافظة حضرموت. بالتزامن مع إعلان مليشيا الإنتقالي إنشاء غرفة عمليات حرب لإدارة معركة حضرموت-شبوة.

وقالت المصادر إن هذه التعزيزات العسكرية جاءت بالتزامن مع بدء فصائل النخبة الحضرمية،التابعة لأبوظبي استحداث عسكري في وادي عمد بمديريات وادي حضرموت الخاضعة لسلطة شبه مستقلة محسوبة على الشرعية ”.

وأوضحت المصادر بأن المعسكر الجديد يتم بنائه حاليا في هضبة عجزر المطلة على وادي عمد. ، وقد شهد خلال الأيام الماضية تعزيزات من ساحل حضرموت في إطار ترتيبات لهجوم مرتقب على الحقول النفطية هناك. لاسيما وأن هذه التعزيزات المسنودة باليات إماراتية تزامن وصوله مع اعلان عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي. تشكيل غرفة عمليات لما وصفها مواجهة تصعيد “الاخوان” في حضرموت وشبوة.

ومن شان نقل المعركة إلى حضرموت تحقيق اكثر من مكاسب للإمارات أولها السيطرة على الحقول النفطية الأهم،. وثانية الضغط على السعودية قرب حدودها لدفعها وقف مراضاة الاصلاح في شبوة والحيلولة دون الإنسحاب من منشاة إنتاج الغاز المسال.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d