أخبار عاجلة

وردنا الآن : صنعاء تعلق رسمياً على المبادرة السعودية الأمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن وتضع 5 شروط لإنهاء الحرب في اليمن؟ 

وردنا الآن : صنعاء تعلق رسمياً على المبادرة السعودية الأمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن وتضع 5 شروط لإنهاء الحرب في اليمن؟

 

علقت جماعة الحوثي على المبادرة السعودية الأمريكية لوقف إطلاق النار في اليمن التي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يوم أمس الأربعاء.

وقال محمد عبدالسلام الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المفاوض معلقا على المبادرة السعودية : “من يرغب في سلام فخطوات السلام تتمثل في وقف العدوان ورفع الحصار وكذا مغادرة القوات الأجنبية من اليمن ومعالجة آثار العدوان ودفع التعويضات، ولن يتحقق سلام بدون ذلك. حد وصفه .

وأضاف: شعبنا اليمني هو في موقف دفاعي ولم يعتد على أحد، وهو يطلب حقه في كامل الحرية والسيادة والاستقلال ولن يقبل بأقل من حقه المشروع.وفق تعبيره.

وامس الأربعاء أعلن ولي عهد السعودية عن مباردة  لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن تحت رقابة الأمم المتحدة والدخول في مفاوضات سلام شاملة دون شروط مسبقة.

واعتبر مراقبون أن دفع التعويضات شرط جديد إضافته جماعة الحوثي مؤخرا  إلى اشتراطاتها  السابقة والمتمثلة في وقف العدوان ورفع الحصار ومغادرة القوات الأجنبية للأراضي اليمنية ومعالجة آثار وأضرار الحرب .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d